بطاقة جلب عسكرية في حق راشد الخياري...البرلمان يسائل وزير الدفاع
tunigate post cover
تونس

بطاقة جلب عسكرية في حق راشد الخياري...البرلمان يسائل وزير الدفاع

2021-04-24 11:40

وجه رئيس البرلمان راشد الغنوشي، الجمعة 23 أفريل،مراسلة إلى وزير الدفاع إبراهيم البرتاجي لإعلامه بطلب لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح عقد جلسة استماع (مساءلة)  بخصوص مسائل تتعلق بحيادية المؤسسة العسكرية وتدخل القضاء العسكري وإصدار برقية جلب في حق عضو مجلس النواب وعدم الاعتراف بتمسكه بالحصانة وقد اقترح موعد هذه المساءلة بتاريخ الثلاثاء 27 أفريل الجاري.

من جهته اتصل رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي بوزير الدفاع الوطني، للاستفسار عن أسباب صدور بطاقة جلب في حق النائب راشد الخياري الذي اعتصم كتابيا بحصانته البرلمانية، وأوضح الوزير أن القضاء العسكري قد استند في إصدار بطاقة الجلب إلى عدم استجابة النائب إلى طلب الاستماع إليه.

وسبق أن أكّد راشد الخياري في تصريح حصري لبوابة تونس رفضه المثول أمام القضاء العسكري، باعتباره تابعا إداريا إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد وبالتالي سيكون هو الخصم والحكم في الآن ذاته.

ويذكر أنّ النائب راشد الخياري قد اتّهم الرئيس  قيس سعيّد بالخيانة والحصول على مال سياسي فاسد خلال حملته الانتخابية بقيمة 5 مليون دولار من ضابط مخابرات أمريكي زمن الرئيس السابق دونالد ترامب وقال الخياري إن بحوزته وثائق تؤكد أن فوزي دعاس مدير حملة سعيد الانتخابية هو من تسلّم هذا المبلغ عن طريق حوالات بريدية.

إبراهيم برتاجي#
القضاء العسكري#
بطاقة جلب#
جلسة استماع لوزير الدفاع#
حصانة برلمانية#
راشد الخياري#
مجلس نواب الشعب#

عناوين أخرى