تونس

بطاقات إيداع في حق أكثر من 60 مهاجرا غير نظامي

أعلن الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية سوسة 1، وسام الشريف، أنّ النيابة العمومية بالمحكمة ذاتها أصدرت الجمعة الماضي، بطاقات إيداع بالسجن في حقّ أكثر من 60 مهاجرا إفريقيا غير نظامي من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك بعد أن تم القبض عليهم خلال حملة أمنية واسعة النطاق تم تنفيذها بولاية سوسة في الآونة الأخيرة.
وأوضح الشريف لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الأحد، أنه ستتم إحالة الموقوفين الأربعاء القادم، على أنظار المجلس الجناحي بالمحكمة الابتدائية سوسة 1 بعد أن وجّهت النيابة العمومية إليهم تهم؛ “دخول البلاد التونسية من غير النقاط الحدودية والإقامة غير الشرعية بها والانضمام إلى جمع مركّب من شأنه الإخلال بالرّاحة العامّة وكان القصد منه ارتكاب جريمة”.
وفي سياق متصل أفاد المصدر ذاته أنّ فرقة الأبحاث العدلية بمساكن تمكّنت، مساء الجمعة الماضي، من إلقاء القبض على 5 أشخاص أصيلي ولاية الكاف كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة من شواطئ ولاية سوسة وبحوزتهم مبالغ مالية متفاوتة.
وأضاف أنّ النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بالمظنون فيهم وكذلك بعنصر 6 وهو صاحب زورق مطاطي، أعدّ لعملية الاجتياز وأصيل منطقة مساكن الذي إثر تفتيش منزله تم حجز محرّكين وزوارق بحرية لديه.
ووفق المصدر ذاته تمّ الاحتفاظ بشخصين آخرين بمنطقة الساحلين من معتمدية المنستير وهما شريكان في عملية تنظيم اجتياز الحدود البحرية خلسة وحجز معدّات عملية الاجتياز والمبالغ المالية، وأضاف أنّه تم تحرير محضر بعنوان “تكوين وفاق قصد إخراج أشخاص خارج التراب التونسي خلسة”.