ثقافة لايف ستايل

“بسيط وواضح”.. ويل سميث يتحدّث عن علاقته بالقرآن الكريم

خلال لقاء تلفزيوني جمعه بالإعلامي المصري عمرو أديب ضمن برنامجه الرمضاني “بيغ تايم بودكاست” المعروض على قناة “أم بي سي 1” ومنصة شاهد، كشف النجم الأمريكي ويل سميث عن علاقته بالقرآن الكريم، واصفا إياه بأنه “بسيط وواضح”، وبأنّ قصص سيدنا موسى لامست قلبه من الداخل، مبينا كيف أنّ الكتاب الإسلامي المقدس ساعده في تربية أبنائه.

معتقلو 25 جويلية

وأوضح سميث خلال البرنامج أنه تفاجأ بوجود ذكر سيدنا موسى في القرآن الكريم، وفق موقع العربي بوست.

وقال: “لقد تفاجأت بوجود ذكر كبير للنبي موسى في القرآن الكريم، وكان هذا أمرا مثيرا للاهتمام بالنسبة إليّ، فقد لامستني قصص موسى كثيرا، وأعجبت ببساطة الشرح في القرآن، ما جعل جميع الأمور فيه واضحة، ومن الصعب أن تُنهي قراءته بأيّ سوء فهم، كل شيء واضح”.

وفي سؤال عن علاقة تربية أبنائه بالقرآن الكريم، قال: “من الأمور المهمة التي ساعدتني في تربية أبنائي واستيعابهم هو مفهوم وجدته عدة مرات في القرآن الكريم، وهو أن “كل نفس مسؤولة عن نفسها”، وهو مفهوم أصبح قويا بالنسبة إليّ، ولذلك أنا موجود لمساعدة أبنائي، لكن في نهاية اليوم سيكون كل واحد منهم مسؤولا عن نفسه”.

وأضاف الممثل الأمريكي في رد على سؤال أديب، أن هناك الكثير من الناس يسيؤون فهم القرآن، قائلا: “الكلمات يمكن إساءة فهمها، ولكن روحه كانت جميلة وواضحة، فقد قرأت جميع الكتب المقدسة الإبراهيمية، لذا فقد تفاجأت بأن كل شيء هو بمثابة قصة واحدة من التوراة والإنجيل إلى القرآن، لم تنقطع الصلة بينها”.

وتابع: “لم أفهم من قبل السلاسة ولأول مرة فهمت السلاسة عندما قرأت القرآن، كما أنني لم أفهم من قبل أن سلاسة إبراهيم هو الأب والانشقاق الذي حدث بين إسحاق وإسماعيل، فقد كان أمرا جميلا أن أرى المفهوم المتكامل لذلك”، موضحا أنّ هذا المفهوم جعله يرتاح قليلا من همّ كان يحمله عندما كانوا أطفالا، وأنه حوّله إلى شخص شريك لهم في حياتهم وليس مسؤولا عنهم.