ثقافة

بسبب مقالبه.. سمية الخشاب تقاضي رامز جلال

واصلت النجمة المصرية سمية الخشاب هجومها الحاد على مواطنها رامز جلال، بعد تعرّضها لإصابات جسدية خلال مشاركتها في برنامج المقالب “رامز جاب من الآخر”، الذي يُعرض على قناة “أم.بي.سي مصر” خلال شهر رمضان الحالي.

وانتقدت بطلة فيلم “حين ميسرة” إهمال جلال الاطمئنان على سلامة المشاركين في برنامجه بعد التصوير، معربة عن استيائها من سعي البعض وراء الشهرة والمشاهدات على حساب صحة الآخرين وسلامتهم.

واتخذت الخشاب الإجراءات القانونية ضدّ الفنان رامز جلال في اليوم التالي لتصوير الحلقة، كما طالبت النائب العام بالنظر في الموضوع.

وبيّنت في تصريحات صحفية محلية أنها تمتلك تقارير طبية تثبت إصابتها بكدمات وتمزق في الأربطة وكسر في الكعب، وأنها اضطرت إلى مواصلة تصوير مسلسلها “بـ100 راجل” الذي يعرض حاليا، رغم الألم.

وتلعب الخشاب في مسلسل “بـ100 راجل” شخصية “غالية أبوالدهب” وهي شخصية قوية، تعيش بالحارة الشعبية المصرية، وتواجه في حياتها العديد من الأزمات، سيما بعد موت زوجها، حيث تضطرتها الظروف إلى العمل سائقة حافلة.

والمسلسل الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي، من تأليف محمود حمدان وإخراج إبرام نشأت، ومن بطولة كل من سيمة الخشاب، صلاح عبدالله، محمود عبدالمغني، سما إبراهيم، منذر مهران، محمد القس وآخرين.

وتقوم فكرة برنامج “رامز جاب من الآخر” على تنفيذ مقلب (فخ) في اثنين من المشاهير، البعض يشهد خلافات مع الطرف المقابل، مثل مغني المهرجانات حسن شاكوش وطليقته ريم طارق، آيتن عامر وسمية الخشاب، باسم سمرة وأحمد السقا، وغيرهم.

ويبدأ البرنامج عندما يصل ضيفان غير متوقعان إلى البرنامج التلفزيوني، ويتوقعان استقبالا حارا من رامز جلال، منذ لحظة دخولهم إلى الأستوديو وحتى بدء الحوار رسميا، يشركهم رامز بمهارة في المزاح الودي والأسئلة المثيرة للتفكير، ممّا يمهّد الطريق لما هو على وشك أن ينكشف.

ومع تقدّم العرض، يقود رامز ضيفيه بشكل غير متوقع إلى حفرة، ويتحول إحساسهما بالترقب إلى حيرة وهما ينحدران إلى الأسفل، ثم يرى كل ضيف الآخر.

ينسّق رامز في هذه المرحلة التبادلات الكوميدية والمفاوضات المرحة، كل ذلك مع ضخّ لحظات من الرعب المطلق في هذا المزيج.

ووسط الفوضى، يذهل الضيفان من وجود كلب خطير مندفع نحوهما، مما يدفعهما إلى الركض على جهاز المشي في محاولة كوميدية للتهرّب منه.

وعندما يعتقد الضيفان أنّ المقلب لا يمكن أن يتصاعد أكثر، يقدّم رامز عنصر المفاجأة بظهور تمساح صغير، ممّا يثير صرخات الرعب والمحاولات المحمومة للهروب.

وأخيرا يقع ضيفا البرنامج في بركة من الماء من خلال مزيج من التشويق والفكاهة والتقلبات غير المتوقعة؛ الأمر الذي يستعرض موهبة رامز جلال في “الأذى الكوميدي”.