بسبب قضية الابتزاز...بن زيمة مهدد بالسجن
tunigate post cover
رياضة

بسبب قضية الابتزاز...بن زيمة مهدد بالسجن

الفرنسي كريم بن زيمة يمثل أمام القضاء بتهمة التحريض على الابتزاز في قضية التسريب الجنسي ضد زميله السابق في منتخب فرنسا ماتيو فالبوينا
2021-10-20 15:54


يواجه نجم المنتخب الفرنسي وريال مدريد الإسباني كريم بن زيمة خطر السجن بسبب قضية ابتزاز ضد زميله في منتخب الديوك سابقا ماتيو فالبوينا سنة 2015.
كريم بن زيمة تغيّب الأربعاء 20 أكتوبر/تشرين الأول عن جلسة المحاكمة الأولى بمحكمة فرساي حسب تقارير إعلامية، بسبب خوضه مباراة في دوري الأبطال مساء الثلاثاء في أوكرانيا.
وتعود القضية إلى سنة 2015، اتُهم فيها بن زيمة بمحاولة ابتزاز زميله في المنتخب ماتيو فالبوينا من خلال شريط جنسي.
ويزعم فالبوينا أن أشخاصا هددوه بتسريب شريط فيديو حميمي خاص به وأن بن زيما تدخل لإقناعه بدفع مبلغ مالي للمبتزين مقابل عدم نشر الفيديو وفضحه أمام العالم. في حين اعترف بن زيمة بتدخله في القضية لفائدة زميله فالبوينا لكنه لم يقصد الوقوف إلى جانب المبتزين وتوريط فالبوينا.
ونشب نقاش حاد بين اللاعبين سنة 2015 أدى إلى إقصائهما من المنتخب الفرنسي، ولم يعد فالبوينا منذ ذلك الوقت إلى الفريق، في حين استعاد كريم بن زيمة مكانه في تشكيلة الديوك في صيف 2021 تزامنا مع بطولة اليورو.
وتتواصل محاكمة بن زيمة لمدة ثلاثة أيام، في حين يبقى اللاعب الجزائري الأصل مهددا بالسجن مدة خمس سنوات ومطالبا بدفع غرامة مالية قدرها 75 ألف يورو في حال أثبتت التحريات إجبار زميله فالبوينا على دفع أموال للمبتزين.
 سيلفان كورمييه محامي بن زيمة ندد بتتبع اللاعب ووصف استدعاءه المتكرر من قبل القضاء بالسخيف.

ورغم أن القضية لاحقته منذ سنوات وشوّهت سمعته لدى جزء من الجمهور الفرنسي، إلا أن كريم بن زيمة لم يتأثر على أرض الملعب وواصل التألق مع فريق ريال مدريد ومنتخب بلاده.

قضية ابتزاز#
كريم بن زيمة#
ماتيو فالبوينا#

عناوين أخرى