بسبب جمهور قرطاج… إلغاء بقية عروض مسرحية لمين النهدي
tunigate post cover
ثقافة

بسبب جمهور قرطاج… إلغاء بقية عروض مسرحية لمين النهدي

"مؤامرة وحملة غير بريئة"… المسرحي لمين النهدي ومخرج عمل "نموت عليك" منصف ذويب يقرران إلغاء بقية العروض المبرمجة هذا الصيف
2022-08-01 13:53

على إثر الجدل الذي خلّفه عرض مسرحية “نموت عليك” على ركح مسرح قرطاج مساء الجمعة 29 جويلية/يوليو، قرّر الفنان المسرحي لمين النهدي إلغاء بقية عروضه المسرحية المبرمجة هذا الصيف بمختلف مهرجانات البلاد.
قرار الإلغاء أعلن عنه مؤلف المسرحية ومخرجها منصف ذويب بالاتفاق مع شريكه في العمل لمين النهدي. ذويب هاجم في مقام أول الصحافة بسبب تناولها فشل عرض النهدي في قرطاج، واتهمها بطرح الموضوع بشكل غير حرفي.

وقال منصف ذويب في تدوينة على فيسبوك: “نظرا إلى الأجواء المشحونة بالكراهية التي تسبّب فيها تعاطي صحفي غير حرفي لعرض مسرحية نموت عليك، حصلت لدينا قناعة بأنّ الحملة تتخطّى موضوع مسرحية لم تعجب البعض”، في إشارة إلى أن النهدي مستهدف.

ويعتبر النهدي وذويب أن مواصلة عرض المسرحية في المهرجانات هذا الصيف ستكون إهدارا للطاقة والمال، خاصة وأن “الحملة ضد “نموت عليك” غير بريئة وستسبّب في عزوف الجماهير عن الحضور.
أنهى المخرج والمؤلف التونسي تدوينته بالقول: “قررنا إلغاء العروض المبرمجة خلال الصائفة حتى يتسنى لنا الوقوف على حقيقة ما حصل”.

يأتي قرار النهدي وذويب في وقت عبّرت فيه بعض المهرجانات عن تمسّكها ببرمجة عرض مسرحية “نموت عليك”، على غرار إدارة مهرجان قابس الدولي التي دعت الجماهير إلى الحضور بكثافة لردّ الاعتبار لقيمة المسرحي الكوميدي لمين النهدي.

تونس#
ثقافة#
مهرجانات#

عناوين أخرى