بسبب "تشويه صورة زوجة والي تونس" ... دعوة إلى تتبع النائب بشر الشابي ومعاقبته
tunigate post cover
تونس

بسبب "تشويه صورة زوجة والي تونس" ... دعوة إلى تتبع النائب بشر الشابي ومعاقبته

الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات تطالب بتتبع النائب في حركة النهضة بشر الشابي قضائيا وتحمّل هيئة المحامين مسؤولية إصدار عقوبات تأديبية ضده بسبب تشويه صورة زوجة والي تونس
2022-01-17 10:24

دعت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، النيابة العامة إلى تتبع النائب في حركة النهضة والمحامي بشر الشابي قضائيا طبق القانون عدد 58 المتعلق بمناهضة العنف ضد المرأة والمجلة الجزائية.كما طالبت الجمعية الهيئة الوطنية للمحامين باتخاذ العقوبات التأديبية اللازمة ضده بسبب “عنف تمييزي لفظي ومعنوي وسياسي” طال زوجة والي تونس سنية الشربطي.


ونددت الجمعية في بيان لها أمس الأحد 16 جانفي/ يناير 2022، بهذه الممارسات التي وصفتها بـ “المتخلفة والرجعية والتي صنفتها ضمن العنف السياسي الذي يهدد بإبعاد النساء عن الفضاء العام وإقصائهن من المشهد السياسي”. 

وعبرت الجمعية عن تضامنها مع سنية الشربطي إزاء ما وصفته بـ “التشويه الذي مارسه ضدها عضو هيئة المحامين بشر الشابي”.


بشر الشابي يعتذر

ونشر النائب بشر الشابي تدوينة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قدم فيها اعتذاره عمّا صدر منه تجاه والي تونس كمال الفقيه وزوجته خلال إحياء ذكرى ثورة 14 جانفي”.


وقال الشابي “صدرت منّي بالأمس خلال تدخّلي في اجتماع إحياء عيد الثّورة عبارة لم أنتبه إلى خطورتها إلاّ بعد أن هاتفني زميلي الأستاذ سمير ديلو لائمًا وطلب منّي سحبها والإعتذار عنها”.


وأضاف “مازلت محتفظا بعبارة : المعارك النّبيلة يجب أن تُخاض بوسائل نبيلة ، والذينّ ينالون منّا ومن أعراضنا وعائلاتنا .. ليسوا قُدوة لنا .. أسحب هذه العبارة وأعتذر عنها..” 

الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات#
بشر الشابي#
تونس#
حركة النهضة#
سنية الشربطي#
والي تونس#

عناوين أخرى