لايف ستايل

بسبب الأغذية المصنّعة.. 2.7 مليون حالة وفاة سنويا في أوروبا

أفاد تقرير جديد صادر عن منظمة الصحة العالمية، أنّ الأطعمة فائقة المعالجة والكحول والتبغ والوقود الأحفوري تقتل 2.7 مليون شخص سنويا في جميع أنحاء أوروبا.

معتقلو 25 جويلية

وقال خبراء إنّ “الصناعات القوية” تؤدّي إلى اعتلال الصحة والوفاة المبكرة، لأنها تتدخّل في سياسات الحكومة وجهودها للحدّ من حالات الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكري، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”.

وبشكل عام، تعدّ صناعات التبغ والكحول والأغذية والوقود مسؤولة كليا أو جزئيا عن حدوث 2.7 مليون حالة وفاة سنويا في أوروبا، حسب تقرير منظمة الصحة العالمية.

ودعت منظمة الصحة العالمية، في تقريرها الجديد، إلى “تنظيم صارم للحدّ من قوة الصناعة”، كما دعت الحكومات إلى الارتقاء بسياسات الصحة والتي يتمّ “تحديها أو تأخيرها أو إضعافها أو إيقافها بانتظام من قبل الصناعة”.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنّ “أكثر من 7400 شخص يموتون يوميا” في منطقتها الأوروبية بسبب المنتجات والممارسات الضارة “التي تقودها الصناعة التجارية”، وفق ما نقلته عنها وكالة الأنباء الألمانية.

وأضافت المنظمة: “تتسبّب هذه المنتجات التجارية في حدوث 24% من إجمالي الوفيات، بما في ذلك نسبة كبيرة من الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 51.4%، والسرطان بنسبة 46.4%”.