بريطانيا: حملة لتنظيف شوارع بريطانيا من العلكة
tunigate post cover
لايف ستايل

بريطانيا: حملة لتنظيف شوارع بريطانيا من العلكة

2021-09-01 18:30

أعلنت الحكومة البريطانية الإثنين 30 أوت/أغسطس عن مبادرة وقع عليها كبار منتجي العلكة في البلاد بقيمة 10 ملايين جنية إسترليني، لإزالة فضلات العلكة من الشوارع الرئيسية، على مدى السنوات الخمس المقبلة.

ووفقا لبحث أجرته شركة Keep Britain Tidy ، تعد فضلات العلكة آفة تلحق الضرر بالبلدات البريطانية وتهدر ملايين الجنيهات من أموال دافعي الضرائب كل عام، حيث تقدر تكلفة تنظيفها السنوية بـ7 ملايين جنية إسترليني، أي حوالي 87% من شوارع إنجلترا ملطخة بالعلكة حسب البحث.

وسيجري من خلال الحملة التي ستبدأ في وقت لاحق من هذا العام، تنظيف بقع العلكة، وتشجيع السلوكيات الصحيحة للمواطنين فيما يتعلق بالتخلص من فضلات العلكة.

ويعتبر إلقاء القمامة في بريطانيا جريمة جنائية يحاسب عليها القانون ويعاقب الجاني بغرامة مالية قدرها 150 جنيها إسترلينيا، وقد تصل إلى 2500 جنية إسترليني في حال أدين الجاني في المحكمة.

وتعتبر هذه الحملة جزءا من استراتيجية الحكومة في بريطانيا لدعم تطوير وتجديد الشوارع الرئيسية في جميع أنحاء البلاد، إضافة غلى صفقات من أجل تمويل مشاريع مجتمعية كتجديد المباني المهجورة، وإعطاء المواطنين فرصة لامتلاك الحانات المحلية وتطوير المسارح والملاعب الرياضية والمتاجر.

من جانبها قالت وزيرة البيئة البريطانية ريبيكا باو، إن بقع العلكة في الشوارع هي آفة تلحق الضرر بالمجتمع، وتفسد الشوارع وتهدر ملايين الجنيهات الإسترلينية من أموال دافعي الضرائب.

واعتبرت ريبيكا باو أن هذا المخطط لا يساعد فقط في تنظيف الشوارع من فضلات العلكة فقط، بل يحث الناس على عدم غلقاء القمامة في الشارع العام، ما يجعل شوارع المملكة أكثر جاذبية وجمال، وهو جزء أساسي من استراتيجية الحكومة طويلة المدى.

بريطانيا#

عناوين أخرى