بسبب المنتخب... خلاف الجامعة والتلفزة التونسية يتجدد
tunigate post cover
رياضة

بسبب المنتخب... خلاف الجامعة والتلفزة التونسية يتجدد

مباراة تونس وجزر القمر تعيد خلاف الجامعة التونسية لكرة القدم والتلفزة الوطنية إلى الواجهة
2022-09-23 18:41

أعاد الجدل القائم حول عدم بث مباراة تونس وجزر القمر وديا الخميس 22 سبتمبر/أيلول، استعدادا للمونديال، سجال الاتهامات المتبادلة بين الجامعة التونسية لكرة القدم والتلفزة الوطنية.
الجامعة توضح
الجامعة أوضحت الجمعة 23 سبتمبر/أيلول عبر المكلف بالاتصال قيس رقاز، أن بث مباريات المنتخبات الوطنية من مشمولات التلفزيون الرسمي عادة أو القنوات الخاصة وأن إنتاجها لبعض المباريات وبثها عبر الإنترنت ليس إلا اجتهادا من الجامعة حتى تتمكن الجماهير من متابعة مباريات المنتخب الوطني.
وأضاف قيس رقاز أن الجامعة عبر تاريخها لم تنتج أي مباراة
للمنتخب خارج تونس لدواع قانونية ومالية ولوجستية، حسب تعبيره.
التلفزة ترد
رد التلفزة على تصريحات ممثل الجامعة جاء سريعا في بيان رسمي، إذ أفادت أن الجامعة التونسية لكرة القدم هي الجهة الوحيدة المالكة لحقوق بث مباريات المنتخبات الوطنية وتسويقها في تونس وخارجها.
وأضافت إدارة التلفزيون التونسي أنها لم تتلق أي عرض لاقتناء حقوق مباراة جزر القمر، كما أن الجامعة تجاهلت طلبها لبث المواجهة في صورة إنتاجه تقنيا، حسب نص البيان.
كما أشارت التلفزة التونسية إلى أنها راسلت الجامعة للاستفسار عن حقوق بث مباراة البرازيل الودية يوم الثلاثاء القادم، لكنها لم تتلق الرد وهو ما يعني رفضا ضمنيا من الجامعة لتمكين التلفزة من اقتناء حقوق المباراة.

وأثار عدم بث مباراة تونس وجزر القمر حفيظة الجماهير التونسية، إذ انتقدت سياسة الجامعة التونسية لكرة القدم.

التلفزة التونسية#
المنتخب التونسي لكرة القدم#

عناوين أخرى