رياضة

بتهمة تكوين وفاق إجرامي.. التحقيق مع عواز الطرابلسي والحكم مجدي بلحاج

وجّهت  الدائرة الفرعية للقضايا الإجرامية بالقرجاني استدعاء إلى رئيس اللجنة الوطنية للتحكيم صلب الجامعة التونسية لكرة القدم عواز الطرابلسي والحكم مجدي بلحاج علي للمثول أمام التحقيق.

ويمثل الطرابلسي وبلحاج علي أمام التحقيق بسبب شبهات تدليس وتزوير وتآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي وتكوين وفاق إجرامي.

وحسب تصريح محامي هلال الشابة محمد براهم لإذاعة IFM الجمعة 10 نوفمبر، فإن استدعاء الحكم ورئيسه المباشر للتحقيق جاء على إثر شكاية جزائية تقدّمت بها إدارة الهلال الموسم الماضي، إثر مباراة الفريق أمام الترجي الرياضي في إطار البطولة.
وقال براهم إن حكم المباراة مجدي بلحاج علي دوّن معطيات غير صحيحة على ورقة المباراة من بينها اعتداء الجماهير على أعوان أمن خلال المباراة، وهو أمر لم يحدث البتة استنادا إلى التقرير الأمني للقاء.
واعتبر براهم ما دونه الحكم تزويرا، يرتقي إلى جريمة جزائية.
وأضاف أن هلال الشابة تضرر مما دوّنه الحكم على ورقة المباراة وعوقب بالحرمان من اللعب على أرضية ميدانه لثلاث مباريات، مشيرا إلى أن الحكم جاء في مهمة من أجل جرّ الهلال إلى العقوبة في إطار استهداف جامعة كرة القدم الفريق، وفق تعبيره. 

وأضاف أن النيابة العمومية اعتبرت الشكاية جدية لذلك فتحت تحقيقا وارتأت سماع الحكم ورئيسه المباشر.


ويُضاف التحقيق مع عواز الطرابلسي والحكم بلحاج علي، إلى أزمة الجامعة التونسية لكرة القدم بعد إيقاف رئيسها وديع الجريء وإيداعه السجن قبل ثلاثة أسابيع.