تونس

بتهمة “التآمر على أمن الدولة”.. فتح بحث تحقيقي في حادثة حجب العلم

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببن عروس، الصادق الجويني اليوم الاثنين، أنّ النيابة العمومية بالمحكمة قرّرت فتح تحقيق قضائي في حق 9 أشخاص، اثنان منهما بحالة إيقاف و7 بحالة سراح من أجل “تهم تتعلق بتكوين وفاق بغاية التآمر على أمن الدولة الداخلي والمؤامرة على أمن الدولة وتكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأملاك والأشخاص وانتهاك العلم التونسي” وذلك إثر واقعة حجب العلم خلال تظاهرة رياضية بالمسبح الأولمبي برادس.

 

وأوضح الجويني لموزاييك، أنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس كانت قد كلفت في الأسبوع الماضي الفرقة المركزية لمكافحة الإجرام بالحرس الوطني ببن عروس، بمباشرة الأبحاث اللازمة بخصوص واقعة حجب رفع العلم الوطني بإحدى المسابقات الدولية للسباحة بالمسبح الأولمبي برادس.

 

وأكّد أنّه تقرّر مع انتهاء الأبحاث الاحتفاظ باثنين ممن شملتهم الأبحاث هما؛ رئيس جامعة سابق للسباحة وإطار بوكالة مكافحة المنشطات مع إحالة سبعة آخرين بحالة سراح.

 

وأشار الجويني إلى أنّه بإطلاع النيابة العمومية اليوم الاثنين، على نتائج الأبحاث قرّرت فتح تحقيق قضائي في حق المشتبه فيهم التسعة وإحالتهم على أنظار قاضي التحقيق لاستنطاقهم واتخاذ ما يراه مناسبا في شأنهم.