بايدن يقترب من الفوز وترامب يحتج ويلجأ إلى القضاء
tunigate post cover
عالم

بايدن يقترب من الفوز وترامب يحتج ويلجأ إلى القضاء

2020-11-05 11:22

لم تفرز جميع أصوات الناخبين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد حتى ظهر الخميس 5 نوفمبر، لكن الأصوات التي تم عدها حتى الآن تشير إلى تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن، الذي قد يدخل البيت الأبيض في حال جمع 270 صوتاً. وجمع بايدن حتى الساعة 264 صوتاً من كبار الناخبين محققاً فوزاً لافتاً في ولايات ويسكونسن وميشيغان وأريزونا.
وفي كلمة أمام أنصاره، مساء الأربعاء 4 نوفمبر، قال بايدن إنه يتقدم نحو الفوز معلناً “أعتقد أننا فزنا بما يكفي من الأصوات…انتصاري هو انتصار للديمقراطية الأمريكية…من الواضح أننا نفوز في ولايات بما يكفي لتحقيق 270 صوتا “.
احتجاجات في معسكر ترامب

وفي المعسكر الجمهوري، أعلنت الحملة الانتخابية لدونالد ترامب أنها ستطلب إعادة عدّ الأصوات في ولاية ويسكونسن، حيث يتقدم بايدن. ويطالب الجمهوريون في هذه الولاية من القضاء إعادة فرز الأصوات. ويسعى ترامب كذلك إلى وقف فرز الأصوات في جورجيا وبنسلفانيا. وتجمع أنصار ترامب خارج مراكز فرز الأصوات في أريزونا وميشيغان هاتفين “أوقفوا السرقة”. وفي أوريغون تحولت احتجاجات أنصار ترامب إلى أعمال عنف. واعتقلت الشرطة الخميس 5 نوفمبر محتجين في بورتلاند واحتجزت مفرقعات وأسلحة وآلات حادة على إثر مظاهرات مسائية على علاقة بنتائج الانتخابات.

أمريكا#
الإنتخابات الأمريكية#
بايدن#
ترامب#

عناوين أخرى