تونس

انقطاع بث نشرة الثامنة على القناة الوطنية بعد أن أغمي على مقدمة النشرة

فوجئ متابعو القناة الوطنية الأولى مساء الجمعة 11 ديسمبر، بانقطاع البث أثناء النشرة الرئيسية للأنباء، على الساعة الثامنة مساء ، بعد أَن أغمي على  مقدمة النشرة درة الضاوي وهي في نقل مباشر، إثر وعكة صحية، في سابقة تحدث للمرة الأولى في تاريخ التلفزة الوطنية.

الصحفي بقسم الأخبار بالقناة الوطنية الأولى فطين حفصية، أفاد في تصريح لبوابة تونس بأن مقدمة الأخبار درة الضاوي، فقدت وعيها بعد حوالي 20 دقيقة من انطلاق نشرة الثامنة مساء، ما تسبب في قطع البث وتوقف استكمال الموعد الإخباري اليومي الرئيسي.

وأوضح حفصية استنادًا إلى شهادات الزملاء، أن المقدمة درة الضاوي لم يلح عليها خلال الوقت التي سبق بث النشرة، أي معالم تشير إلى مرضها أو إمكانية تعرضها إلى طارئ صحي، حيث انطلقت في التقديم بشكل عادي، قبل أن تفقد الوعي بشكل أصاب الجميع بحالة من الهلع والارتباك.

وإجابة على سؤالنا حول إمكانية استكمال النشرة في مثل هذه الحالات، بين محدثنا إلى أنه كان الممكن تفادي توقف البث وتدارك الأمر، لو كان قسم الأخبار يعتمد أسلوب التقديم الثنائي للنشرات، على غرار ما هو معمول به في كبريات القنوات العربية، غير ان هذه التجربة التي تم اعتمادها بعد 2011، لم تستمر طويلاً.

وبحسب ما نقله إلينا محدثنا فإن الوضع الصحي لدرة الضاوي لا يدعو للقلق، فالوعكة التي تعرضت لها كانت نتيجة الإجهاد والإرهاق والتوتر.