عرب

انفجاران في مدينتين مصريتين على البحر الأحمر قرب الأراضي المحتلّة

أسفر سقوط قذيفتين في مدينتين مصريتين على البحر الأحمر عن إصابة عدة أشخاص، وفق ما نقلته وكالة رويترز عن مصدرين ومسؤولين مصريّين.

وذكر مصدران أمنيان مصريان للوكالة، اليوم الجمعة 27 أكتوبر، أنّ انفجارين وقعا في طابا على الحدود مع الأراضي المحتلّة ونويبع على بعد نحو 70 كيلومترا.

وفي أول تعليق رسمي من الجانب المصري قال المتحدّث العسكري باسم الجيش المصري، إنّ طائرة دون طيّار مجهولة الهوية سقطت صباح الجمعة، بجوار أحد المباني بجانب مستشفى طابا، ما أسفر عن 6 إصابات “طفيفة”، موضّحا أنّ المصابين خرجوا من المستشفى بعد تلقّي الإسعافات اللازمة.
وأشار المتحدّث إلى أنّ الحادث “قيد التحقيق” بواسطة لجنة مختصّة من الجهات المعنية، وفق ما أورد المتحدّث عبر منشور على الحساب الرسمي بمواقع التواصل.

ولم تعلن أيّ جهة بعد مسؤوليتها عن الانفجار، لكن قناة القاهرة الإخبارية المصرية أفادت أنّ الصاروخ الذي أصاب طابا يبدو أنّه على صلة بالقتال الدائر بين قوّات الاحتلال والمقاومة الفلسطينيّة في غزة على بعد نحو 220 كيلومترا.

وأكّد شهود في المدينتين وقوع الانفجارين وتصاعد الدخان. وقالت قوّات الاحتلال إنّها على علم بوقوع حادث أمني خارج حدودها.

وطابا ونويبع، كلاهما في شبه جزيرة سيناء المصرية، مدينتان سياحيتان.

ومصر، التي تقع على حدود غزة والأراضي المحتلّة، معرّضة لخطر امتداد الصراع الذي اندلع بعد هجوم المقاومة الفلسطينيّة على عدد من المستوطنات والمواقع العسكريّة في عمق الأراضي المحتلّة في السابع من أكتوبر وما تلا ذلك من قصف لقطاع غزة.

يُذكر أنّ عددا من أفراد حرس الحدود المصري أصيبوا، الأحد الماضي، بشظايا قذيفة أطلقتها دبابة إسرائيلية عن طريق الخطإ. واعتذرت قوّات الاحتلال عن الحادث.