تونس

عودة فريق الإنقاذ التونسي من سوريا

حلّت فريق الإنقاذ التونسي بالعاصمة اليوم الأربعاء 15 فيفري، قادمًا من سوريا بعد إنتهاء مهمته الإنسانية في البحث عن المفقودين تحت الأنقاض إثر الزلزال المدمّر الذي ضرب البلدين قبل 10 أيام.
ويضم الوفد التونسي 40 شخصًا من بينهم أطبّاء ورجال حماية مدنية ومتطوّعين عن الهلال الأحمر التونسي، وكان في استقبالهم وزير الصحة علي مرابط.

ونجح المنقذون التونسيون في انتشال 12 جثّة من تحت الأنقاض خلال 7 أيام من جهود البحث في منطقتي المشارقة والصالحين شمالي سوريا.

وقال رئيس الوفد الطبي لوزارة الصحة الهادي العنابي، إنه فور وصول البعثة التونسية، تم تقسيمها إلى فريقين، حيث عمل فريق منهم على الميدان في الأماكن المنكوبة للبحث عن الضحايا، في ما عمل الفريق الثاني في مستشفى الرازي بحلب.

وكان مدير منظمة الصحة العالمية قد أشاد بمجهودات الوفد التونسي، حيث شاركوا في عمليات البحث والعناية النفسية وعلاج المصابين عبر إجراء تدخّلات جراحية.
كما أظهرت مقاطع فيديو احتفاء الشعب السوري بالفريق التونسي لمشاركته في تخفيف وطأة الكارثة الطبيعية.

وتتواصل المساعدات التونسية للمناطق المتضررة في تركيا وسوريا، حيث حطّت طائرة عسكرية تونسية عشية الأربعاء في مدينة حلب محمّلة بمستلزمات طبية ومواد غذائية وملابس وأغطية وغيرها، لمعاضدة جهود الإغاثة.