عرب

اليوم 43 من الحرب على غزة.. شهداء في قصف على خان يونس

تواصل قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ 43 على التوالي ما تسبّب في سقوط شهداء ومصابين.

وفجر اليوم  السبت، قصفت الطائرات الإسرائيلية عدّة شقق سكنية في مدينة خان يونس جنوبي القطاع، ما أدّى لاستشهاد نحو 26 فلسطينيا أغلبهم من الأطفال.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، إنّ “طائرات الاحتلال شنّت عدة غارات متتالية على شقق في مدينة حمد السكنية بخان يونس، ما أدى لارتقاء 26 مواطنا أغلبهم من الأطفال، وإصابة العشرات”.

وقالت طواقم الدفاع المدني لوسائل الإعلام إنّها “انتشلت أشلاء من تحت الركام في حين لا يزال عدد من الضحايا في عداد المفقودين”.

وفي السياق ذاته، شنت الطائرات غارات كثيفة في محيط مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف في المنطقة الشرقية.

وقصفت الطائرات مخيم جباليا شمالي القطاع، ما أدى “لاستشهاد وإصابة آخرين”.

كما تم استهداف المسجد الكبير في مخيّم المغازي وسط قطاع غزة ما يرفع عدد المساجد التي استهدفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى 242 مسجدا في القطاع، وفق المكتب الإعلامي لحكومة غزة مساء الجمعة.

وجنوب القطاع، استهدفت الطائرات الإسرائيلية منزلا لعائلة أبو هلال بحي الجنينة شرق رفح جنوبي القطاع، ما أدى “لاستشهاد عدد من المواطنين نقلوا إلى مستشفى النجار”.

ومنذ 43 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 12 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني، صدر مساء الجمعة.