ثقافة

اليوم بمدينة الثقافة.. سبعة أجنحة مفتوحة لزوار أيام قرطاج للفن المعاصر

يفتتح مهرجان أيام قرطاج للفن المعاصر، مساء اليوم الجمعة 26 ماي، بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بالعاصمة تونس، فعاليات نسخته الثالثة التي تتواصل حتى الثلاثين من الشهر، مُقدّما إلى زواره جولة في مجموعة من الأجنحة، وهي:

1 – جناح وزارة الثقافة التونسية: يحتوي على لمسة وفاء للراحل عزالدين عليّة، وفنانين تونسيين تركوا بصمة فريدة في تاريخ الفن المُعاصر.

2 – الجناح الوطني: وفيه تُقدّم أعمال مختلفة من الفن المعاصر مثل الرسم، النقش، التصوير، النحت، التنصيبات وفنون الأداء. ويجمع هذا الجناح عددا من الفنانين الذين سيتنافسون للحصول على ثلاث جوائز.

3 – جناح فلسطين: ضيف شرف أيام قرطاج للفن المعاصر بمُشاركة 15 فنانا.

4 – الجناح العالمي: وهو معرض منفتح على جميع أنواع الفن المعاصر، بما في ذلك الرسم، الطباعة، التصوير، النحت، التنصيبات، فنون الأداء، وفن الفيديو.

5 – جناح في فضاء مفتوح: يحتوي على أعمال مُختلفة. كما يحتضن عرض الأزياء المُقرّر للافتتاح، مساء اليوم.

6 – جناح الأروقة العالمية والمحلية: وهو بفضاء خاصّ يجمع بين التونسيين والأجانب لتبادل التجارب وتشبيك العلاقات.

7 – جناح المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر: وفيه استعراض لست نظرات للجيل الجديد من الفنانين.

وتشهد النسخة الجديدة التي أتت هذا العام تحت شعار “الفن طريق”، مُشاركة حوالي 150 فنانا تشكيليا تونسيا من مختلف الأجيال والمدارس، و62 فنانا أجنبيا من 23 دولة يتوزّعون على 16 رواقا، منها 7 مُخصّصة للتونسيين تضمّ 50 عملا فنيا، و9 أروقة للأجانب تضمّ بدورها 63 عملا فنيا، ينتصبون جميعهم بالبهو الرئيسي لمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.