تونس

اليوم.. الإعلان عن نتائج “النوفيام”

ينطلق، اليوم السبت 6 جويلية، بداية من الساعة العاشرة صباحا، التسجيل في خدمة نشر نتائج امتحانيْ شهادتيْ ختم التعليم الأساسي والتقني دورة 2024 (النوفيام)، بواسطة الإرساليات القصيرة للهاتف الجوّال لمُختلف مُشّغلي الهواتف الجوّالة في تونس.

معتقلو 25 جويلية

ويُمكن للمترشّحين الراغبين في الحصول على نتائجهم عبر الإرساليات القصيرة التسجيل بهذه الخدمة، عبر توجيه إرسالية قصيرة إلى 85005 على النحو التالي: NEUF ثم ترك فراغ، ثمّ رقم التسجيل في الامتحان (متكون من 6 أرقام).

ويتلقّى المُسّجلون في هذه الخدمة قبل موعد الإعلان الرسمي عن النتائج إرسالية قصيرة تتضمّن تفاصيل الامتحان كافة، والمتضمّنة للقرار والأعداد في مختلف المواد، والمعدّل، ونتيجة مطلب الترشّح للالتحاق بأحد المعاهد النموذجية بالنسبة إلى التلاميذ المرشّحين إلى امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام.

وستنشر وزارة التربية نتائج امتحانيْ شهادتيْ ختم التعليم الأساسي والتقني دورة 2024 على الموقع الإلكتروني التالي: WWW.9web.tn، ومن المفترض أن يتمّ الإعلان عن النتائج يوم 11 جويلية 2024، حسب رزنامة الامتحانات التي أعلنت عنها وزارة التربية في مستهل السنة الدراسية.

واجتاز بين الـ24 والـ26 من جوان الماضي، هذه الامتحانات أكثر من 32 ألف تلميذ وتلميذة، وذلك من أجل الظفر بـ3750 مقعدا في المعاهد النموذجية بمختلف جهات البلاد.