اليابان تكرم 3 تونسيين
tunigate post cover
تونس

اليابان تكرم 3 تونسيين

3 تونسيين يتوجون بجائزة وزير الشؤون الخارجية الياباني لسنة 2022
2022-08-08 18:52

توّج 3 تونسيون وهم رئيس قسم أمراض القلب بمستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير شرق تونس الدكتور حبيب قمرة، وأمين عام الغرفة التونسية اليابانية للتجارة والصناعة ناصف بلخيرية، والمدير التنفيذي لمؤسسة تونس للسينما هشام بن خامسة، بجائزة وزير الشؤون الخارجية الياباني لسنة 2022.

وأصدرت سفارة اليابان لدى تونس، بيانا قالت فيه إن هذه الجائزة تُمنح تقديرا وتكريما لأبرز المساهمات، سواء من قبل الأفراد أو المنظمات التي تعمل على تعزيز علاقات الصداقة بين اليابان والدول الأجنبية.

وأتى تتويج رئيس قسم أمراض القلب بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة لمساهمته طيلة مسيرته المهنية في تعميم استخدام تقنية “إينو بالون” لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية في تونس وإفريقيا والتي ابتكرها الدكتور الياباني إينو كانجي.

أما ناصف بلخيرية أمين عام الغرفة التونسية اليابانية للتجارة والصناعة منذ عام 2010، ونائب الرئيس التنفيذي لشركة بي إس بي تويوتا تونس، فقد كانت له مساهمات في تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية، عبر تيسير إنشاء الشركات اليابانية في تونس وعبر مرافقة الشركات اليابانية العاملة فيها، كما قدّم مساهمات كبيرة من أجل تحفيز القطاع الخاص في البلدين والدفع نحو استضافة تونس لندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا “تيكاد 8”.

الفائز الثالث بالجائزة هو المدير التنفيذي لمؤسسة “تونيزيا سينما” هشام بن خامسة، وهو أيضا مؤسس تظاهرة “معرض الفيلم البيئي بتونس” وهي تظاهرة ثقافية تربوية وسينمائية متنقلة، توفر منصة للتفاهم والنقاش حول القضايا والمسائل البيئية.

وقد سعى بن خامسة من خلال هذه التظاهرة إلى تعزيز العلاقات بين تونس واليابان والترويج للثقافة اليابانية في تونس، كما قدم مساهمة كبيرة لتنظيم التظاهرات الثقافية التمهيدية لقمة “تيكاد 8″، وفق بلاغ سفارة اليابان بتونس.

اليابان#
تكريم#
شخصيات تونسية#

عناوين أخرى