الولايات المتحدة الأمريكية تدعو إلى إنهاء الوضع الاستثنائي في تونس
tunigate post cover
سياسة

الولايات المتحدة الأمريكية تدعو إلى إنهاء الوضع الاستثنائي في تونس

الولايات المتحدة الأمريكية تدعو قيس سعيد إلى إنهاء الوضع الاستثنائي في تونس في أقرب الآجال
2021-11-21 15:27

في اتصال هاتفي جمع رئيس الجمهورية قيس سعيد بوزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنطوني بلينكن أمس السبت 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021،عبّر وزير الخارجية الأمريكي عن رغبة بلاده في إنهاء الفترة الاستثنائية في تونس والخروج إلى الوضع العادي في أسرع الأوقات، معبّرا عن مواصلة دعم الولايات المتحدة الأمريكية لتونس وتأييدها الدعم الذي يمكن أن تجده لدى عدد من الدول والمنظمات الدولية عندما تُضبط مواعيد الإصلاحات.


ووفق بيان نشرته رئاسة الجمهورية التونسية الأحد، فقد جدد قيس سعيد تأكيده ضرورة تفهم شركاء تونس أن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية هي المشكل الأساسي الأول، زاده اختلاق الأزمات وبثّ الأكاذيب والافتراءات تعقيدا، فضلا عن انتشار الفساد ونهب ثروات الشعب التونسي من قبل من يدّعون أنّهم ضحايا، في حين أنّهم هم المسؤولون عن هذه الأوضاع التي تردّت فيها البلاد وتردّت فيها المؤسسات.


كما تم في هذه المحادثة تأكيد الإعداد للمراحل القادمة، والإشارة إلى أن الإرادة هي التي ستؤمن الخروج من هذا الوضع الاستثنائي إلى وضع عادي.

وبيّن  قيس سعيد أن المغالطات التي يتم نشرها في الخارج لا أساس لها من الصحّة ولا علاقة لها بالواقع، بل أكثر من ذلك يتم اللجوء إلى عدد من الشركات بأموال مشبوهة المصدر للإساءة إلى تونس. 
وقال قيس سعيد إنه لم يتم تعليق العمل بالدستور بل تم فقط تجميد عضوية أعضاء البرلمان إلى حين زوال هذا الخطر الذي ما يزال جاثما على البلاد.

أنطوني بلينكن#
تونس#
قيس سعيد#

عناوين أخرى