"الهايكا": التلفزيون العمومي التونسي وظّف برنامجا دينياً للدعاية للاستشارة الوطنية
tunigate post cover
تونس

"الهايكا": التلفزيون العمومي التونسي وظّف برنامجا دينياً للدعاية للاستشارة الوطنية

الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري توجّه لفت نظر إلى التلفزيون العمومي التونسي بسبب "توظيفه برنامجا دينيا للدعاية للاستشارة الوطنية" التي أطلقها قيس سعيد
2022-03-19 11:02

وجّهت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، (الهايكا)، أمس الجمعة 18 مارس/آذار، لفت نظر إلى مؤسسة التلفزيون العمومي، بشأن الخرق المسجّل في حلقة 3 مارس/آذار 2022 من برنامج “الدين قيم”، على القناة الوطنية الأولى والمتمثل في “توظيف برنامج ديني للدعاية السياسية”. 

ودعت “الهايكا” في بلاغ صادر عنها، التلفزيون العمومي التونسي، إلى “تجنّب مثل هذا التوجّه في التعاطي الإعلامي مع المواضيع الدينية وتفادي توظيف الدين لأغراض سياسية، التزاما بمقتضيات المرسوم عدد 116 لسنة 2011 وقواعد وأخلاقيات المهنة الصحفية”. 
وفي السياق ذاته، كانت نقابة الصحفيين والنقابة العامة للإعلام بالاتحاد العام التونسي للشغل، قد اتهمتا المكلفة بتسيير التلفزيون العمومي  التونسي عواطف الدالي بالانحراف بالخط التحريري للتلفزيون العمومي خدمة لرئيس الجمهورية قيس سعيد ومشروعه السياسي.
وأعلنت نقابة الصحفيين التونسيين مؤخرا عن  قرارها تنفيذ إضراب عام قطاعي في الإعلام العمومي، والذي سيشمل مؤسستي التلفزة والإذاعة و”سنيب لابراس” ووكالة تونس إفريقيا للأنباء، على أن يتم تحديد تاريخ الإضراب في وقت لاحق.

الاستشارة الوطنية#
التلفزة التونسية#
الهيئة العليا المستلقة للاعلام السمي البصري#

عناوين أخرى