الهاشمي الوزير: إعادة الحجر الصحي العام وارد وإقراره سيكون ضروريا قبل التلقيح
tunigate post cover
تونس

الهاشمي الوزير: إعادة الحجر الصحي العام وارد وإقراره سيكون ضروريا قبل التلقيح

2021-01-26 17:23

أكّد عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا الدكتور الهاشمي الوزير، الثلاثاء 26 جانفي، أنّ إعادة فرض الحجر الصحّيّ العامّ وارد في كل وقت، وذلك في ظلّ المؤشّرات الخطيرة لتطوّر الوضْع الوبائي، وزيادة الضغْط على المستشفيات.

وفي  تصريح صحفي له، لم يستبعد الوزير إقرار الحجر العام بداية الأيام القادمة، مُشدّدا على أنّ ذلك ما زال في إطار الفرضيات التي لم يتمّ العمل بها.

وفي ذات السياق، أوضح عضو اللجنة العلمية أنّ الحجرَ الصحيَّ العامّ قد يكون من بين الآليات الوقائية الناجعة لاستخدامها قبل الانطلاق في حملة التلقيح مباشرة، مُضيفًا: “الحجر الصحي المثالي سيكون قبل أسبوعين أو ثلاثة من بداية التلقيح، وذلك انطلاقا من التجارب التي قامت بها دول أخرى”. 

وبخصوص الانتقادات التي طالت قرارات اللجنة العلمية الأسبوع الماضي، أوضح الوزير أنّ القرار لم يكن سياسيا مثلما تمّ تداوله، مشيرا إلى أنّ العديد من أعضاء اللجنة عبّروا عن رفضهم لإقرار حجْرٍ صحيٍّ عامٍّ خلال اجتماع يوم الجمعة الماضي، بسبب انعكاساته السلبية على الحالة النفسية للمواطنين وخاصّة التلاميذ والطلبة، وهو ما حتّم  التّوجّه إلى تشديد الإجراءات وخاصّة على مستوى التطبيق.

الحجر الصحي الشامل#
اللجنة العلمية لمجابهة كورونا#
الهاشمي الوزير#
تلقيح كورونا#

عناوين أخرى