تونس سياسة

النيابة العمومية تبقي راشد الغنوشي في حالة سراح

غادر رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي مقر الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول، بعد أن قررت النيابة العمومية الإبقاء عليه في حالة سراح، مع عرضه في حالة تقديم أمام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب في وقت لاحق اليوم.

وجاء قرار الإفراج عن الغنوشي بعد ساعات من التحقيق معه بشأن ما يعرف بقضية تسفير الشباب التونسي إلى بؤر التوتر.

وفي تصريح خاص لبوابة تونس، أفاد المحامي سمير ديلو أن الغنوشي غادر باتجاه منزله للراحة بعد التحقيق الذي استمر طوال الليل، على أن يلتحق قبل منتصف نهار اليوم بمقر القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

وبخصوص مجريات التحقيق مع رئيس حركة النهضة، أوضح ديلو أنه لم توجه حتى الآن أي تهمة للغنونشي، باعتبار أن البحث ما يزال في إطار الشكوى.

وأضاف ديلو “تسعة وتسعون بالمئة من الاستماع كان حول تصريحات سابقة لراشد الغنوشي وقع تداولها في السنوات الماضية، سواء كانت تسريبات أو تصريحات صحفية مع بعض الأسئلة عن بعض الأسماء والشخصيات وعلاقتها بحركة النهضة”.

وتطرّق ديلو إلى الوثائق التي تضمنها ملف التحقيق، مشيرا أن معظمها لا يخرج عن “بلاغات وشكاوى من جمعية تسمى نقابة” وفق تعبيره، وجذاذات بعض الصحف ومقالات من بعض المواقع.

وفي سياق متصل، أوضح سمير ديلو أن استمرار التحقيق لساعات طويلة كان بسبب طول المدة التي استغرقها إطلاع المحامين على محاضر البحث قبل سماع الغنوشي، مضيفا: “بقينا إلى ما بعد الساعة الثامنة ليلا ونحن نطلع على كل المحاضر”.