النهضة: نحن من رفع شكوى ضد صحيفة تحدثت عن "ثروة راشد الغنوشي"
tunigate post cover
تونس

النهضة: نحن من رفع شكوى ضد صحيفة تحدثت عن "ثروة راشد الغنوشي"

الناطق الرسمي باسم حركة النهضة لبوابة تونس: "هذه حقيقة البحث التحقيقي الذي فُتِح في قضية ما يعرف بتمويلات الحركة وثروة راشد الغنوشي"
2022-01-10 13:18

أكد المسؤول عن الإعلام والاتصال بحركة النهضة عبد الفتاح التاغوتي في تصريح لبوابة تونس الإثنين 10 جانفي/يناير، أنّ الحركة هي من بادرت برفع قضية منذ أشهر ضدّ صحيفة الأنوار وناشر المقال الذي تحدث عن “امتلاك راشد الغنوشي آلاف المليارات”، نافيا بذلك ما يتم تداوله بشأن فتح بحث قضائي ضد رئيس الحركة وعدد من قياداتها في هذا الصدد. 

وأكد المسؤول عن الإعلام والاتصال بحركة النهضة أن الحركة لم تتلق أي إشعار أو دعوة قضائية بشأن وجود قضية ضد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي والنائب بالبرلمان المعلقة أشغاله سيّد الفرجاني وصهر الغنوشي رفيق عبد السلام وقيادات أخرى من حركة النهضة.

ودعا التاغوتي القضاء إلى التسريع في الحسم في القضية التي رفعتها الحركة، معتبرا أن النهضة تتعرض لحملات تشويه مغرضة وتحريض ضدها.

وكانت وسائل إعلام محليّة قد أكدت في وقت سابق أنّ النيابة العمومية بالقطـب القضائي لمكافحة الإرهاب أذنت رسميا بفتح بحث تحقيقي تعهدت به الوحـدة المركزية لمكافحة الإرهاب بالعوينة ضـد رئيس حركة النهضة راشـد الغنوشي والنائب بالبرلمان المعلقة أشغاله سيّد الفرجاني وصهر الغنوشي رفيق عبد السلام وقيادات أخرى من حركة النهضـة، بشأن وثائق تفيد بامتلاكهم جميعا أموال طائلة.

وذكرت أنّ منطلق الكشف عن ثروة راشد الغنوشي و”أخطبوط تمويل الإرهاب” كان المقال الصادر بجريدة الأنوار بتاريخ يوم الجمعة 26 مارس 2021. 

المقال تحدث عن بلوغ ثروة راشد الغنوشي 2700 مليار  وعن وثائق خطيرة  تتعلق بأموال الغنوشي  كشفت عنها  أجهزة الأمن المصرية وذلك عقب الإطاحة بالقيـادي الإخواني المصري إبراهيم عـزت المسـؤول عـن” أمـوال قيادات تنظيم الإخوان” في مصر وخارجها.

عناوين أخرى