النهضة: لم نتلق أي إعلام بتحجير السفر على الغنوشي
tunigate post cover
تونس

النهضة: لم نتلق أي إعلام بتحجير السفر على الغنوشي

بعد تداول أنباء عن تحجير السفر على رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي... الحركة تنفي محذرة من ضغوطات الرئيس قيس سعيد على القضاء
2022-05-28 09:30

نفت حركة النهضة تلقيها ورئيسها راشد الغنوشي إعلاما بتحجير السفر عليه بقرار قضائي. وقالت النهضة في بيان، مساء الجمعة 27 ماي/أيار إثر تداول أنباء عن تحجير السفر على الغنوشي، إن رئيسها لا ينوي السفر إلى الخارج رغم الدعوات العديدة إلى المشاركة في عدة تظاهرات دولية بصفته رئيسا للبرلمان.

وسيتفاعل حزب حركة النهضة مع الموضوع عبر مكتبه القانوني، محذرا من الضغوطات المتواصلة على السلطة القضائية من قبل الرئيس قيس سعيّد، وفق نص البيان.

واعتبرت حركة النهضة أن تناول هذا الموضوع “يأتي في إطار عملية ممنهجة لإلهاء الرأي العام عن الاهتمام بالمشاغل الحقيقية وواقع الأزمة السياسية والاقتصادية التي تسبب فيها الانقلاب.”

وأضافت النهضة أن زعيمها راشد الغنوشي يبقى على ذمة القضاء العادل والمستقل لإيمانه بأن ملف “الجهاز السري” مزعوم من قبل هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي.

وتداولت مواقع صحفية وصفحات على فيسبوك، مساء الجمعة، خبر تحجير السفر على رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي وقيادات أخرى من الحزب في ما يعرف بقضية “الجهاز السري”.وكانت المتحدثة باسم المحكمة الابتدائية بأريانة قد صرحت بصدور قرار قضائي بتحجير السفر عن 34 متهما في قضية “الجهاز السري” من بينهم رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.

حركة النهضة#
راشد الغنوشي#

عناوين أخرى