تونس سياسة

النهضة تعلن عن دعمها “جبهة الخلاص الوطني”

أكدت حركة النهضة دعمها “جبهة الخلاص الوطني” التي أعلن عنها السياسي أحمد نجيب الشابي الأسبوع الماضي.

ودعت جميع التونسيين إلى دعمها والالتفاف حولها باعتبارها تفتح أفقًا عمليا للخروج من حالة الأزمة والانسداد التي تمر بها تونس.

وجددت النهضة دعمها كل المبادرات الوطنية الساعية إلى التصدي للانقلاب والعاملة على حماية الحقوق والحريات وبناء الديمقراطية وإيجاد حلول وطنية للأزمة الاقتصادية والمالية وآثارها الخطيرة على مستوى تدهور مرافق العيش وارتفاع البطالة وتدني القدرة الشرائية بسبب الغلاء المشط وفقدان مواد أساسية من الأسواق.

وعبرت الحركة، في بيان نشرته عقب اجتماع عقد أمس السبت 30 أفريل/نيسان 2022، عن رفضها المبدئي خطابات تقسيم التونسيين والتحريض ووصمهم بالعمالة والخيانة، بالإضافة إلى رفض الإمعان في الضغط على القضاء ومحاولات توظيفه لتصفية الخصوم السياسيين بما يهدد السلم الأهلي ويزيد في احتقان الأوضاع الاجتماعية المتأزمة.

وحملت النهضة السلطة القائمة، مسؤولية تصاعد وتيرة التهديد وهتك الأعراض التي تتعرض لها القيادات السياسية المعارضة “للانقلاب”.

ودعت في بيانها، إلى وحدة الصف وإيقاف هذا الانحدار في الخطاب وإعلاء قيمة الوحدة الوطنية وفض الخلافات بأساليب مدنية متحضرة.وأكدت رفضها المرسوم عدد 22 المتعلق بتنقيح قانون هيئة الانتخابات، الذي اعتبرته غير دستوري وضرب تركيبتها واستقلاليتها، معبرة عن دعمها لكل الأحرار والديمقراطيين الرافضين لهذا المرسوم.

وحذرت من مخاطر الإصرار على تكريس عزلة البلاد عبر تقويض البناء الدستوري والديمقراطي واضطراب العلاقات الخارجية لتونس بما يضر بمصالحها الحيوية الاقتصادية والتجارية والاجتماعية .