النهضة ترفض التوظيف السياسي للوضع الصحي
tunigate post cover
تونس

النهضة ترفض التوظيف السياسي للوضع الصحي

النهضة ترفض "التوظيف السياسي لأزمة كورونا بعد إقرار الحكومة حظر التجول مساء ومنع التظاهرات ابتداء من الخميس، قبل يوم واحد من اعتزام معارضي قيس سعيد التظاهر في عيد الثورة
2022-01-13 13:19

دعت حركة النهضة المواطنين إلى إحياء ذكرى ثورة الحرية الجمعة 14 جانفي/يناير في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية مذكرة بحرية التظاهر والتعبير عن الرأي،  وقالت في بيان إن التظاهر يأتي “تصديا للدكتاتورية الناشئة التي ما فتئت تكرس الانفراد بالحكم والسلط وتسعى إلى ضرب القضاء الحر، وتتجاهل الأولويات المعيشية للمواطنين”.

وعبرت حركة النهضة عن رفضها التوظيف السياسي للوضع الصحي ومخاطر انتشار جائحة كورونا، بعد إقرار حظر تجول مساء ابتداء من الخميس ومنع التظاهرات قبل يوم واحد من اعتزام معارضي قيس سعيد التظاهر في العاصمة في ذكرى سقوط حكم زين العابدين بن علي.


كما دعت النهضة في بيان نشرته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أمس الأربعاء 12 جانفي/يناير 2022، المواطنين الذين يعتزمون المشاركة في تظاهرات 14 جانفي/ يناير، إلى الالتزام بالبروتوكول الصحي وشروط ضمان السلامة. 


واعتبرت أن القرارات الحكومية المتمثلة في إعلان حظر التجوال وتأجيل أو إلغاء كافة التظاهرات المفتوحة لمشاركة أو حضور العموم اقتصرت على التظاهرات بكل أشكالها  “بغية استهداف التحركات المناهضة لمنظومة الانقلاب » وفق قولها.

تونس#
حركة النهضة#
حظر التجوّل#
قيس سعيد#

عناوين أخرى