تونس سياسة

النهضة تدعو قواعدها إلى مقاطعة الانتخابات

دعت حركة النهضة منخرطيها وهياكلها وقواعدها كافّةً، إلى مقاطعة الانتخابات التشريعية المقبلة في مراحلها المختلفة بداية من التزكيات والترشّح، مرورا بالحملة الانتخابية وصولا إلى يوم التصويت.

وقال علي العريّض نائب رئيس حركة النهضة، في مؤتمر صحفي الخميس 17 نوفمبر/تشرين الثاني، إنّ المسار الذي تُجرى فيه الانتخابات، هو مسار انقلابي على الديمقراطية ومكاسب الثورة التونسية.

كما انتقد العريّض سياسة الرئيس قيس سعيّد، وقال إنّ “سعيّد لا يمتلك إلّا الهوس بالسلطة، وما يفعله لا علاقة له بإرادة الشعب، إذ هدم كل شيء ولم يبن شيئا”.

وأشار القيادي في النهضة إلى سوء الأوضاع في البلاد، معتبرا أنّ السلطة أوصلت تونس إلى وضع كارثي، مستشهدًا بما يحدث في مدينة صفاقس حاليا من أزمة بيئية.

وتطرّق العريّض إلى صدى سياسة الرئيس في الخارج، قائلا: “صورة تونس اهتزّت بين الدول منذ جويلية/يوليو 2021، بسبب التضييقات التي تمارس على الحريات، عبر ملاحقة الصحفيين والسياسيين والناشطين قضائيا”.

كما علّقت النهضة على أداء القضاء بالقول: “القضايا التي قدّمتها أمام القضاء لا يتم النظر فيها بفعل فاعل”، مشيرة إلى أنّ “الضغوط على السلطة القضائية مستمرّة، وبات القضاء خاضعا لإرادة السّلطة التنفيذية”.