النهضة تتهم قيس سعيّد بتعطيل دواليب الدولة
tunigate post cover
تونس

النهضة تتهم قيس سعيّد بتعطيل دواليب الدولة

2021-04-26 13:04

اتهم مجلس شورى حركة النهضة في بيان، الإثنين 26 أفريل، رئيس الجمهورية قيس سعيّد بتعطيل التعديل الوزاري رغم مصادقة البرلمان عليه منذ 3 أشهر، معتبرا أن ذلك أثّر على الأداء الحكومي وعطّل مصالح ودواليب الدولة. 
وحذّر شورى النهضة من “كل عمل فيه تراجع عن مكتسبات الثورة من حرية وديمقراطية”، مشددا على أنّ “أيّة عودة إلى الحكم الفردي مرفوضة من الشعب ولن يسمح بها”.
وطالب مجلس شورى النهضة سعيّد ورئيس الحكومة هشام المشيشي باتخاذ الخطوات المناسبة لإنهاء أزمة التعديل الوزاري والمُضي في تفعيله، معتبرا أن الآلية الوحيدة لحلّ الأزمة السياسية تتمثل في الحوار والجلوس إلى طاولة المفاوضات في إطار دستور البلاد وقوانينها”.
المشيشي لم يتخلّ عن التعديل 
من جانبه سبق أن أكّد رئيس الحكومة هشام المشيشي، الجمعة 23 أفريل، أنّه لم يتخل عن التعديل الوزاري الأخير الذي شمل 11 وزيراً، قائلا: “لم أتخلّ عن التعديل الوزاري …معنا وزراء نالوا ثقة مجلس نواب الشعب بصفة معزّزة والحكومة تعمل الآن بالإمكانات التي لديها ونحن قائمون بواجبنا في علاقة بالمشاكل الاقتصادية وهذا هو المهم في هذه الفترة وسيكون استكمال مسار تركيز الحكومة مفيدا حتى نعمل بصفة كاملة”.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد أكد، في 25 جانفي (يناير)، رفضه دعوة 11 وزيرا (نالوا ثقة البرلمان) أداء اليمين الدستورية وهو ما أكده في مراسلة رسمية وجهها إلى رئيس الحكومة هشام المشيشي.

حركة النهضة#
قيس سعيّد#
مجلس الشورى#

عناوين أخرى