النادي الإفريقي يحذر وزير الرياضة من الانحياز إلى هلال الشابة
tunigate post cover
رياضة

النادي الإفريقي يحذر وزير الرياضة من الانحياز إلى هلال الشابة

النادي الإفريقي يذكر وزير الرياضة باليمين الدستورية ويقول:"تذكر أنك وزير كل التونسيين وكل الفرق"
2022-04-30 13:31

دعت إدارة النادي الإفريقي وزير الشباب والرياضة كمال دقيش إلى التزام الحياد وعدم الانحياز إلى فريق هلال الشابة في قضية النزاع القانوني بينهما.

وعبر النادي الإفريقي عن استغرابه من دعوة الوزارة إلى إيقاف نشاط البطولة إلى حين البت في قضية احتراز هلال الشابة وقالت، في بيان صدر السبت 30 أفريل/نيسان إن وزارة الرياضة منحازة بشكل مفضوح إلى جانب الهلال وتسعى إلى التأثير على الاستحقاق الرياضي الإفريقي وعلى الهياكل التحكيمية الوطنية والدولية، وفق تعبيرها.

كما ذكرت الوزير كمال دقيش بأنه كان ضمن فريق الدفاع عن هلال الشابة في قضية العام الماضي ووجهت إليه رسالة مفادها أنه وزير كل التونسيين وكل الجمعيات دون تمييز، محذرة من كل محاولات المس بحقوق الفريق.كما أعلنت هيئة النادي الإفريقي عن البقاء في حالة انعقاد إلى حين غلق الملف القانوني موضوع الجدل.

وأفاد البلاغ بأن الإفريقي سيراسل الجهات الحكومية لإعلامها بتفاصيل الملف، إضافة إلى إخطار الهياكل الدولية المختصة بآخر التطورات والإجراءات القانونية.

 وفي تعليقها على موضوع طلب الوزراء تعليق نشاط البطولة خوفا على السلم الاجتماعي، ذكرت إدارة النادي الإفريقي بقضية ما أسمته “شهيد المدارج” المحب عمر العبيدي، وقالت إنها لم تسمع أصواتا وبيانات تخشى على السلم الاجتماعي عندما توفي مشجعها الشاب قبل أربع سنوات

النادي الإفريقي#
هلال الشابة#
وزير الرياضة كمال دقيش#

عناوين أخرى