تونس

النائب حسونة الناصفي يعلن اعتزال العمل السياسي

أعلن النائب في مجلس نواب الشعب في تونس، حسونة الناصفي في تدوينة على صفحته الخاصة بفيسبوك الثلاثاء 4 جانفي/يناير، استقالته من الحياة السياسية في ظل ما وصفه بـ”ارتفاع منسوب التشفي و الحقد و الكراهية”، مضيفا أنه اتخذ قرارا بـ”طي صفحة السياسة من حياته” بشكل نهائي.

 وأكد الناصفي في تصريح صحفي لإذاعة “ديوان آف آم”، أن اعتزاله العمل السياسي ينطلق من قناعته الراسخة بأن الوضع العام في تونس لن يتحسن حسب تعبيره.

وقال رئيس كتلة الإصلاح بالبرلمان، “أستقيل لأنني أصبحت مقتنعا بأنني غير مستعد لتقديم أي شيء للشعب التونسي الذي يحمل ثقافة الشيطنة والتخوين، رغم أنه المسؤول عما وصلنا إليه في هذا الوضع بسبب خياراته الانتخابية”.

كما انتقد الناصفي هيمنة النفاق والكذب والانتهازية على المشهد العام، فضلا عن الاستمرار في تصعيد الأزمات تلو الأخرى، مشيرا إلى أنه بات متخوفا على مستقبل أعماله وأولاده.

وأضاف الناصفي “لم يبق لدي استعداد للتضحية بدقيقة واحدة من وقتي من أجل العمل السياسي، والمساهمة في إصلاح الأوضاع على حساب عائلتي والتزاماتي المهنية وفي مثل هذه الظروف”.

وتوقع حسونة الناصفي أن تكون تركيبة البرلمان القادم أكثر كارثية من المجلس الحالي، مبينا أن البلاد ستذهب إلى ما هو أتعس بعقلية التشفي.