المهرجان الصيفي بزغوان... تنوّع وثراء موسيقي
tunigate post cover
ثقافة

المهرجان الصيفي بزغوان... تنوّع وثراء موسيقي

أسبوع من العروض الفنية المتنوّعة والدسمة في فعاليات المهرجان الصيفي بزغوان في دورته الـ34
2022-08-08 08:13

تنطلق فعاليات الدورة الـ34 للمهرجان الصيفي بزغوان وسط تونس، السبت 13 أوت/أغسطس الجاري، وتتواصل على امتداد أسبوع، وتحديدا إلى غاية 21 أوت/أغسطس 2022.

ورغم محدودية إمكانياتها المادية، برمجت إدارة المهرجان جملة من العروض الفنية الدسمة تجمع بين كل الألوان الفنية، وترضي جميع الأذواق.

ويُفتتح المهرجان، الذي يحتضن عروضه فضاء معبد المياه بزغوان يوم 13 أوت/أغسطس الجاري، تزامنا مع الاحتفال باليوم الوطني لعيد المرأة، بعرض موسيقي تحت عنوان “القنطرة” للأستاذ العربي ساسي، بمشاركة الفنان محمد الجبالي والمطربين سيف الدين التبيني وشيراز الجزيري.

ويكون جمهور المهرجان الصيفي بزغوان، على موعد مع سهرة غنائية يحييها الثنائي الشاب الفنان الجزائري عبدو درياسة والفنان التونسي أيمن لسيق، وذلك في سهرة 14 أوت/ أغسطس 2020.

وتكون سهرة ليلة 15 أوت/ أغسطس، شبابية بامتياز من خلال تقديم عرض موسيقي بعنوان “إبداعات شبابية”، تقدّمه مجموعة من المواهب الشابة من ولاية زغوان. ويضرب جمهور مهرجان زغوان الصيفي موعدا مع مغني الراب “جنجون”، وذلك في سهرة 16 أوت/ أغسطس.

ويسهر جمهور المهرجان يوم 17 أوت/أغسطس، مع الفنان التونسي الشاب مرتضى. أما سهرة 18 أوت/ أغسطس، فتكون مع عرض موسيقي للفنانة مريم نورالدين.

وسيكون للفن الرابع نصيب، من خلال تخصيص سهرة ليلة 20 أوت/ أغسطس، لعرض مسرحية “نهار على عمّار” للثنائي محسن بولعراس والفكاهي صابر الهذيلي المعروف بـ”النقار”. أما العرض الختامي فسيكون من إحياء الفنانة الشعبية عفاف سالم.

المهرجان الصيفي بزغوان#
تونس#
زغوان#

عناوين أخرى