المنقوش: توجّه دولي رافض لعسكرة الصّراع الليبي
tunigate post cover
عرب

المنقوش: توجّه دولي رافض لعسكرة الصّراع الليبي

نجلاء المنقوش تؤكّد تلقّيها تطمينات ودعما دوليا للاستقرار في ليبيا
2022-09-23 23:37


قالت وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية نجلاء المنقوش، إنّها وجدت توجّها دوليا رافضا لـ”عسكرة” الصراع الليبي ويدعو إلى استيعاب الخلافات، خلال لقاءاتها في نيويورك على هامش حضورها الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتّحدة في نيويورك.

وأكّدت المنقوض في تغريدات على تويتر، لقاءها بمسؤولين أمميين وأوروبيين بينهم الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش، ووكيلة الشؤون السياسية روزماري ديكارلو، ومساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف. كما التقت بشكل منفرد مع نظرائها: التونسي عثمان الجرندي، والجزائري رمطان لعمامرة، والقطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، واللبناني عبدالله بوحبيب.

وقالت المنقوش في تغريداتها: “نقلنا من طرابلس إلى نيويورك رسائل واضحة بلسان حال ليبيا والليبيين، أساسها التعجيل بالانتخابات وإنهاء تمديد المراحل الانتقالية”.

وتابعت: “في المقابل وجدنا خطابا دوليا إيجابيا يرفض أيّ عسكرة للصراع ويدعو إلى استيعاب الخلافات وترشيدها. وأكّدنا من جهتنا التزامنا بذلك”.

وفي تصريح للمنصّة الرسمية “حكومتنا” على فيسبوك أمس الخميس، قالت المنقوش: “بعد أسبوع حافل من الاجتماعات والحوارات حول ليبيا، أُطمئنكم بأنّ هناك أخبارا إيجابية وهناك دعما دوليا للاستقرار والانتخابات”.

وتشهد ليبيا أزمة سياسية وصراعا بين حكومتين، الأولى كلّفها البرلمان ويرأسها فتحي باشاغا، والأخرى حكومة الوحدة الوطنية ويقودها عبدالحميد الدبيبة الّذي يرفض تسليم السلطة إلّا لحكومة تُكلّف من قبل برلمان جديد منتخب. 

ليبيا#
نجلاء المنقوش#

عناوين أخرى