المنظمة العالمية للسباحة: نجيب بالهادي غالط الجميع
tunigate post cover
رياضة

المنظمة العالمية للسباحة: نجيب بالهادي غالط الجميع

المنظمة العالمية للسباحة في المياه المفتوحة تفند "بطولة" السباح التونسي نجيب بالهادي وتقول إنه "لا شيء يثبت أنه عبر المتوسط من إيطاليا إلى تونس سباحة"
2022-07-01 23:38

فندت المنظمة العالمية للسباحة في المياه المفتوحة “بطولة” السباح التونسي نجيب بالهادي الذي “ادعى” عبور البحر المتوسط من إيطاليا إلى تونس دون توقف منتصف شهر جوان/يونيو الماضي.

وقالت المنظمة، في تقرير مفصل نشرته مساء الجمعة 1 جويلية/يوليو، إنها لا تعتقد أن نجيب بالهادي قد قطع مسافة 155 كلم بين جزيرة بنتالاريا الإيطالية ومدينة الحمامات التونسية دون توقف، بالنظر إلى أن جسمه لم يكن يحمل آثارا تعكس بقاءه في المياه المالحة لمدة 58 ساعة، إضافة إلى أنه اعترف بصعوده على ظهر السفينة خلال السباق.

كما أفاد تقرير المنظمة العالمية للسباحة في المياه المفتوحة بأن بالهادي(69 عاما) لم يستظهر بالمؤيدات التي تثبت إنجازه، على غرار التسجيلات التي وثقها جهاز تحديد المواقع “جي بي اس” أثناء السباق.

ولمح التقرير إلى أن السباح التونسي قد غالط المنظمة عبر الإدلاء بتصريحات مغلوطة، وهو ما لا تتسامح معه لأنه يتعارض مع الروح الرياضية ومبادئ المنافسة في المياه المفتوحة، وفق بيان المنظمة.

وقد استندت المنظمة العالمية إلى معطيات علمية دقيقة قدمتها بالتفصيل، لإثبات عدم دقة ما صرح به بالهادي الذي وصفته بالادعاء المجانب للحقيقة.

ومثلت قضية السباح التونسي حديث التونسيين لأكثر من أسبوع، بين القراءات الجدية والتعاليق الساخرة، حتى أجبرت وزارة الرياضة إلى التحقيق في حقيقة الإنجاز المزعوم.

المنظمة العالمية للسباحة في المياه المفتوحة#
نجيب بالهادي#

عناوين أخرى