المنصري: الهيئة سهّلت على المرشّحين جمع التزكيات
tunigate post cover
تونس

المنصري: الهيئة سهّلت على المرشّحين جمع التزكيات

محمد التليلي المنصري يتوقّع تنظيم دورة ثانية للاقتراع في الانتخابات التشريعية
2022-09-26 20:05

أكّد المتحدّث الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات، محمد التليلي المنصري، الاثنين 26 سبتمبر/أيلول، أنّ الهيئة سهّلت على المرشّحين بالدوائر الانتخابية في الخارج جمع التزكيات عن بعد، في حين خصّصت عونا تابعا لها بجميع المعتمديات، وذلك لتسهيل عملية التعريف بالإمضاء في تزكيات المرشّحين داخل تونس.

وتوقّع التليلي تنظيم هيئة الانتخابات دورة ثانية للاقتراع، بعد أسبوعين من الإعلان عن النتائج النهائية للدورة الأولى في التشريعية، في صورة لم يتحصّل مرشّح أو أكثر على أغلبية الأصوات في الدورة الأولى (50٪ زائد 1)، وفق ما ينصّ عليه المرسوم عدد 55، نافيا أن يكون لهيئة الانتخابات احترازات أو ملاحظات بشأن هذا المرسوم.

وفي سياق متّصل، أفاد المنصري أنّ الهيئة لن تقبل الترشّحات التي لن يعتمد أصحابها الوثيقة الأنموذج للتزكيات المنشورة بالموقع الرسمي للهيئة، عند جمعها.

 وكانت هيئة الانتخابات قد أعلنت أمس الأحد، عن انطلاق الفترة الانتخابية التشريعية، وذلك تطبيقا للفصل الثاني من قرار الهيئة عدد 23 المؤرّخ في 20 سبتمبر/أيلول 2022، المتعلّق برزنامة الانتخابات التشريعية لسنة 2022.

وأصدرت الهيئة في 20 سبتمبر/أيلول الجاري، رزنامة الانتخابات التشريعية المقرّر إجراؤها يوم 17 ديسمبر/كانون الأول المقبل، بعد أن صادق عليها مجلس الهيئة بالإجماع.

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات#
تزكيات الترشح#
محمد التليلي منصري#

عناوين أخرى