المنتخب التونسي يلوح بمقاطعة كان 2023... لماذا؟
tunigate post cover
رياضة

المنتخب التونسي يلوح بمقاطعة كان 2023... لماذا؟

رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم يلوح بعدم المشاركة في كان الكوت ديفوار ويتحدث عن مستقبل جلال القادري وعن المنافسين المحتملين للمنتخب التونسي قبل المونديال
2022-04-05 11:00

لوح رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء بعدم المشاركة في كأس أمم إفريقيا بالكوت ديفوار عام 2023 في حال لم تؤجل الكاف مواعيد مباريات الدور التمهيدي للتصفيات. وقال الجريء: “قد نضطر إلى عدم المشاركة في هذه الدورة لأن مباريات التصفيات تتزامن مع موعد التحضيرات للمونديال”.
وفيما يتعلق بكأس العالم، تحدث وديع الجريء عن المنافسين المحتملين للمنتخب التونسي. الجريء أوضح أيضا أن الجامعة تلقت اتصالات من منتخبات ترغب في خوض لقاءات ودية مع نسور قرطاج، على غرار المنتخبين الكندي والمكسيكي المتأهلين إلى المونديال.

أما عن رغبة المنتخب التونسي، فإن جامعة كرة القدم تريد إجراء مباراة مع المنتخب البرتغالي، كمنافس من العيار الثقيل يشبه المنتخب الفرنسي منافس النسور في كأس العالم من حيث طريقة اللعب. وقال وديع الجريء إن إمكانية استقدام البرتغال بنجومها إلى تونس واللعب في ملعب رادس أمر غير مستبعد.

من جانب آخر، كشف رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، في برنامج تلفزيوني على قناة التاسعة الخاصة مساء الإثنين 4 أفريل/نيسان، عن مستقبل الإطار الفني التونسي للمنتخب وقال إن جلال القادري ومساعديه سيقودون نسور قرطاج خلال المونديال لأنه ليس هناك أي داع لتغييرهم، حسب تعبيره.

وفي موضوع المدربين، قال الجريء إن المدربين التونسيين أثبتوا كفاءتهم في مختلف البطولات وستكرمهم الجامعة التونسية لكرة القدم وستستمع إلى مقترحاتهم وآرائهم لتطوير الكرة التونسية. 

وفي علاقة بالمونديال أيضا، تحدث وديع الجريء عن أزمة شراء تذاكر المباريات بالنسبة إلى الجمهور التونسي وقال إن الجامعة لن تقتني هذه المرة حصتها من التذاكر ثم تبيعها للجمهور، على خلاف ما حصل في المونديال السابق في روسيا. وقال إن شراء التذاكر من موقع فيفا أسهل بكثير من شرائها عبر الجامعة التونسية لكرة القدم.

المنتخب التونسي#
جلال القادري#
مونديال قطر#
وديع الجرئ#

عناوين أخرى