المنتخب التونسي في ورطة...إصابة 11 لاعبا بفيروس كورونا
tunigate post cover
رياضة

المنتخب التونسي في ورطة...إصابة 11 لاعبا بفيروس كورونا

أكثر من ثلث اللاعبين مصابين بفيروس كورونا…تونس تستعد لمباراة غامبيا بـ حارسي مرمى ومدافع أيسر ومهاجم وحيد
2022-01-18 13:59

سيجد المنتخب الوطني التونسي نفسه منقوصا من 11 لاعبٍ في مباراته أمام غامبيا، بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، حسب ما كشفته التحاليل المخبرية الثلاثاء 18 جانفي/كانون الثاني. 

وأسفرت التحاليل عن إصابة 7 لاعبين جدد بالفيروس وهم علي معلول ومحمد علي بن رمضان ومحمد أمين بن حميدة وغيلان الشعلالي ووهبي الخزري وحارسي المرمى أيمن دحمان وعلي الجمل.

ولحسن حظ المدرب منذر الكبيّر أن الاختبارات أكدت تعافي المدافع الأيمن محمد دراغر.

وبهذه الوضعية يصبح المنتخب التونسي الأكثر تضررًا من فيروس كورونا من بين 24 منتخبا مشاركًا في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

الكبيّر في ورطة

وسيضطر الكبيّر إلى الاعتماد على 16 لاعبًا فقط في مباراة غامبيا الحاسمة بعد يومين، إذ ستكون الخيارات محدودة جدا وسيفرض عليه الاعتماد على علي العابدي على يسار الدفاع، دون وجود بديل له، ووجود حارس مرمى فقط بديل عن الحارس بشير بن سعيد، كما سيحرم من خدمات القائد الهداف وهبي الخزري، ويجبر على الاعتماد على سيف الدين الجزيري فقط في الهجوم نظرا لإصابة المهاجمين عصام الجبالي ويوهان توزغار.
وفي خط الوسط، الأكثر تضررا، لن يجد منذر الكبيرا بدلاء عن اللاعبين عيسى العيدوني وإلياس السخيري وأنيس بن سليمان.

وقد يُحرم المنتخب من عدة لاعبين في حال تأهله إلى الدور القادم وهو ما يقلّص حظوظه في التألق في البطولة، خاصة وأن المنافسين في الأدوار القادمة، في حال تأهل، سيكونون من العيار الثقيل.

موضوع محيّر

ويطرح تفشي فيروس كورونا في صفوف لاعبي تونس تساؤلات عديدة بشأن مصدر العدوى، خاصة وأن المنتخب الموريتاني الذي يقيم في نفس النزل مع تونس لم يسجّل إصابات بالوباء.
وحسب مصادر صحفية تونسية في الكاميرون، فإن صحفيًا من دولة مغاربية مصاب بالفيروس لم يلتزم بالحجر الصحي، قد حظر مباراة تونس وموريتانيا منذ يومين وأجرى حوارات مع عدة لاعبين، وقد يكون تسبب في نقل العدوى إليهم.
كما توجّه انتقادات للوفد التونسي بعدم احترام البروتوكول الصحي واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، خاصة وقد ظهر لاعبون مصابون بالفيروس (ديلان برون) مع زملائهم الآخرين في أجواء احتفال وفرحة مساء الإثنين بنزل الإقامة.

كورونا يبرر خيارات الكبيّر

حالة الطوارئ الصحية التي تحدث في المنتخب التونسي، قد تبرّر بعض خيارات المدرّب منذر الكبيّر في اختيار القائمة الأولية للاعبين المشاركين.

وقد تعرّض الكبير لانتقادات لاذعة من قبل الإعلام والجمهور بسبب دعوته 4 لاعبين في خطة مدافع أيسر ، و4 حراس مرمى.

المنتخب التونسي#
علي معلول#
غامبيا#
كاس أمم إفريقيا#
كورونا#
منذر الكبيّر#
نعيم السليتي#
وهبي الخزري#

عناوين أخرى