لايف ستايل

الملياردير إيلون ماسك يعرض مبلغا خياليا لشراء تويتر

يعتزم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك شراء موقع تويتر مقابل 41.39 مليار دولار أي حوالي 16% من مجموع ثروته التي تبلغ 273 مليار  دولار.
إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية “تيسلا” يعد أكبر المساهمين في موقع تويتر بـ 9.2% من مجموع الأسهم.
وإثر عرض ماسك، ارتفعت قيمة أسهم موقع تويتر في البورصة إلى 12% الخميس 14 أفريل. وقال أثرى أثرياء العالم إنه جاد في الاستحواذ على الموقع العملاق وإن عرضه جيّد جدا وسيرحّب به المساهمون.
ووفق تقارير إعلامية، فإن إيلون ماسك غير راض عن إدارة الموقع مع شركائه وأنه هدد بسحب أسهمه أو إعادة النظر في موقعه كمساهم رئيسي في المؤسسة إذا لم تنجح صفقة الشراء ولم يُقبل عرضه، لكنه اعتبر أن ذلك “ليس تهديدًا وإنما ضرورة حتمتها عليه وضعية الموقع وعدم رضاه عن الاستثمار بهذا الشكل”، وفق تعبيره.
ويعد إيلون ماسك من أكثر النشطاء على تويتر في العالم بأكثر من 88 مليون متابع. وقبل خطوة عرض الشراء قام باستطلاع رأي في حسابه لمعرفة موقف متابعيه من الموقع، إذ نشر استطلاعا سأل فيه مستخدمي تويتر عما إذا كانوا يرغبون في أن تضيف الشبكة زر “التعديل” لتصحيح أي تغريدة بعد نشرها. وقد شارك في التصويت حوالى 4،4 ملايين حساب أجاب ما يقرب من 73% منها بـ”نعم”.
وقد شجعت هذه النتيجة ماسك على المضي قدما في دراسة بعض التغييرات الواجب إحداثها على الموقع، وحسب رأيه فإنه لن يتمكن من تنفيذ رؤيته للموقع، في حال لم يستحوذ عليه برمته.