رياضة

الملاعب المصرية تفقد أحمد رفعت

توفّي لاعب كرة القدم بنادي “مودرن فيوتشر” المصري، أحمد رفعت، اليوم السبت، بعد صراع مع مضاعفات أزمة قلبية تعرّض لها خلال مباراة في الدوري المصري قبل 4 أشهر.

معتقلو 25 جويلية

وعانى رفعت (30 عاما)، في مارس الماضي، من توقّف عضلة القلب لمدة تصل إلى حوالي ساعتين، بعد سقوطه خلال الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه أمام نادي الاتحاد بمدينة الإسكندرية، حيث تمّ نقله إلى المستشفى.

وحينها قالت إدارة المستشفى المعالج للاعب، في بيان إنّ رفعت وصل “في حالة توقّف لعضلة القلب، وتمّ عمل إنعاش قلب رئوي استمرّ قرابة الساعتين في قسم الطوارئ”.

وفي أفريل الماضي، غادر رفعت المستشفى، حيث تحدّث لوسائل إعلام محلية عن “تعافيه وإمكانية عودته إلى الملاعب قريبا”، لكنّ الموت لم يُمهله.

وأعلن نادي “مودرن سبورت” في بيان على فيسبوك عن وفاة رفعت إثر تدهور حادّ في حالته الصحية، حيث عانى في مارس الماضي من توقّف عضلة القلب لمدة ساعتين تقريبا على أرض الملعب، قبل أن ينجح الأطباء في إنقاذه وإعادته إلى الحياة، وفق موقع الحرة.

وقال النادي: “ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر إثر تدهور حادّ في حالته الصحية، وتمّ نقله إلى المستشفى ليتوفّاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التي حدثت له يوم 11 مارس 2024”.

وانضم رفعت إلى “مودرن فيوتشر” قادما من نادي المصري في أكتوبر 2022، قبل أن يخرج في إعارة لستة أشهر إلى نادي الوحدة الإماراتي في جانفي 2023، ولعب لأندية إنبي والزمالك.

كما لعب رفعت 7 مباريات مع المنتخب المصري الأول، سجّل خلالهما هدفين وصنع آخر، وحصد عام 2013 لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 20 عاما.