عرب

المقاومة تُجهزُ على 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا

كشفت المقاومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن سلسلة من العمليات قتلت خلالها جنودا إسرائيليين ودمّرت آليات في جباليا وشرق رفح بشمال وجنوب قطاع غزة، في حين اعترف الجيش الإسرائيلي بإصابة 28 عسكريا في المعارك خلال الساعات الماضية.
وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة (حماس)، إنّ مقاتليها تمكّنوا اليوم في عملية مركّبة من استهداف دبابة ميركافا بقذيفة “الياسين 105” وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح.
وأضافت أنّ مقاتليها أجهزوا بعدها على 7 جنود إسرائيليين كانوا خلف الآلية المستهدفة من مسافة الصفر شرق معسكر جباليا شمالي القطاع.
وفي عملية منفصلة وصفتها بالمركّبة أيضا، قالت كتائب القسام إنّها استهدفت قوة إسرائيلية خاصة تحصّنت في منزل بشارع مدارس مخيّم جباليا وأوقعتها بين قتيل وجريح.
وأضافت أنّه فور تقدّم قوة إسرائيلية لانتشال القتلى والمصابين، استهدف المقاومون دبابة ميركافا بقذيفة الياسين 105 وفجّروا أخرى.
كما أعلنت كتائب القسام قنص جندي إسرائيلي شرق مدينة جباليا.
واستهدف مقاتلوها جرافة عسكرية، وقصفوا حشودا لقوات الاحتلال بالقذائف في عدة مواقع.
وقد بثّت كتائب القسام صورا قالت إنّها لالتحام مقاتليها مع جنود الاحتلال وآلياته شرق مخيّم جباليا.
من جهتها، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنّ مقاتليها تمكّنوا صباح اليوم من قنص جندي إسرائيلي تحصّن في أحد المباني، واستهدفوا قوة إسرائيلية متحصّنة داخل شقة سكنية بقنابل مضادة للأفراد في مخيّم جباليا.