المقاومة تبث تسجيلا صوتيا لأسير إسرائيلي
tunigate post cover
عرب

المقاومة تبث تسجيلا صوتيا لأسير إسرائيلي

2021-06-07 13:58


نشرت كتائب القسام للمرة الأولى وعبر برنامج “ما خفي أعظم” الذي بث على قناة الجزيرة، الأحد 6 جوان (يونيو) تسجيلا صوتيا منسوبا إلى أحد الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حركة حماس في غزة منذ عام 2014.

وناشد الجندي الذي لم يُنشر اسمه في التسجيل، الحكومة الإسرائيلية باستعادته وزُمَلائه من كتائب القسام.

وقال الجندي الأسير إنه يتمنى عودته إلى عائلته في أقرب وقت ممكن، متسائلا عما إذا كان زعماء دولته يفرقون بين الجنود الأسرى ويعملون بالفعل من أجل إطلاق سراحهم.

وتحتفظ حماس بـ 4 جنود إسرائيليين بينهم أسيران اثنان أسرا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2014 وتعتقد إسرائيل أنهما قتلا في الحرب وأن حماس تحتفظ بجثتيهما فقط، خاصة وأن حماس لم تفصح عن مصيرهما، إضافة إلى اثنين آخرين كانا قد دخلا غزة في ظروف غامضة.

ورجح محللون إسرائيليون أن يكون صاحب صوت التسجيل الذي بُث عبر قناة الجزيرة الجندي الأثيوبي أبراهام منغيستو.

من جهتها نفت والدة منغيستو أن يكون هذا صوت ابنها، قائلة إنها تنتظر عودته على أمل أن تلتقيه في وقت قريب.

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو تسجيل حماس ” تلاعبا وحربا نفسية ضد إسرائيل على حد تعبيره.

 إسرائيل كانت قد أفرجت في أكتوبر عام 2011 عن 1027 أسيرا فلسطينيا ضمن صفقة تبادل أسرى أسمتها “وفاء الأحرار”، مقابل إفراج حماس عن “جلعاد شاليط” الجندي الإسرائيلي الذي أسرته المقاومة عام 2006.

وتعتقل إسرائيل نحو 4650 فلسطينيا، بينهم 39 أسيرة وحوالي 180 قاصرا، حسب نادي الأسير الفلسطيني وقرابة 500 أسير محكومون إداريا.

وتسعى حركة حماس إلى إبرام صفقة جديدة لتبادل الأسرى عقب مواجهة عسكرية بين فصائل المقاومة وإسرائيل في غزة ، مايو الماضي، حيث تلعب مصر دور الوساطة بينهما لإتمام الصفقة.

اسير اسرائيلي#
تسجيل صوتي#
كتائب القسام#

عناوين أخرى