تونس

المقاومة الفلسطينيّة من تونس: ندعو الجماهير العربيّة إلى التحرّك لرفع المظلمة

دعا ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الشعوب العربية عامة والتونسيّين بشكل خاص إلى التحرّك نصرة لغزة والضغط من أجل وقف العدوان الإسرائيلي.
وطالب نائب أمين عام الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين جميل مزهر في مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء في تونس، الجماهير العربية بالانتفاضة والتحرك من أجل رفع المظلمة عن الفلسطينيين.
وقال مزهر: “من غير المعقول أن تنتفض الجامعات الغربية نصرة لفلسطين وتبقى الجامعات العربية دون حراك”.
وأضاف مزهر أن فلسطين تكتب ملحمة بطولية تاريخية هشمت منظومة العدو وصورته، مؤكدا أن عمليات المقاومة أحبطت موجة التطبيع التي كانت تريد أن يتغلغل العدو في المنطقة العربية.
وأوضح القيادي في الجبهة الشعبية أن المقاومة تتمسك بشروطها وهي وقف العدوان وانسحاب قوات الاحتلال من غزة ورفع الحصار وإعادة الإعمار دون شروط مسبقة.
وتابع: “وافقنا على المقترح الجديد لكن نتنياهو يعطل الاتفاق لأنه يعرف أن مصيره بعد الحرب سيكون الملاحقة والاعتقال”.
ولليوم  الـ221 تواليا، يواصل المحتل الإسرائيلي عدوانه على غزة، وسط تحذيرات المنظمات الأممية والإغاثية من كارثة إنسانية تهدد المدنيين.
ويستمر الكيان في ارتكاب مجازر جديدة بقصف منازل المدنيين في مخيم النصيرات الجديد (وسط) وخان يونس ورفح (جنوب) وبيت لاهيا ومخيم جباليا والأحياء الغربية والشرقية لمدينة غزة (شمال) قطاع غزة، مما خلف عشرات الشهداء والجرحى من الفلسطينيين.
واليوم الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى  35173 شهيدا  و79061 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب  8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ووصل منها  إلى المستشفيات 82 شهيدا و234 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.