عرب

المقاومة: أجهزنا على عدد كبير من جنود الاحتلال

أعلنت كتائب القسام، اليوم الأحد، أن عناصرها النشطة على أكثر من محور في قطاع غزة أجهزت على عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جحر الديك.

وفي بيان أصدرته، قالت المقاومة: “فجر اليوم تمكن مجاهدونا من رصد تمركز لعشرات من جنود الاحتلال 60( جنديا) داخل خيام في نقطة تموضع لهم شرق جحر الديك، فقام المجاهدون بزراعة 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائري حول التمركز”.

وأضافت: “في تمام الساعة 4:30  تم تفجير العبوات في جنود الاحتلال وتقدم أحد المجاهدين للإجهاز على من تبقى من أفراد القوة وانسحب المجاهدون إلى مواقعهم بسلام بعد إيقاع عدد كبير من جنود الاحتلال قتلى”.

من جانبه، أكّد الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابط وجندي في المعارك داخل قطاع غزة.

وقالت مصادر من داخل الكيان إن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي سمح صباح اليوم الأحد، بنشر أسماء قتيلين آخرين سقطا في معارك قطاع غزة.

وأضافت: “سقط الليلة الماضية المقدم أور براندز، وهو مقاتل مدرعة من شوهام (25 عاما)، في معركة وسط قطاع غزة”، وقتل أيضا “الرقيب إسشالو سما (20 عاما) من بيتاح تكفا متأثرا بجراحه إثر إصابته في معركة شمال قطاع غزة في 14 نوفمبر الماضي”.

ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي عدم نشر عدد قتلاه بشكل دوري خوفا من ردة فعل الداخل المهتز والمتخوف من تداعيات الهجوم البري الذي يقوده لنحو شهر ونصف.

وتقول تقارير إعلامية إن التكتم هدفه منع الأصوات الرافضة لاستمرار الحرب من الالتقاء مع ذوي الأسرى الذين لم تشملهم صفقة التبادل مع المقاومة في غزة، ما يشكل تهديدا لمسار عملياتهم على الأرض.