المغرب يغلق أجواءه لأسبوعين تحسبا من متحور أوميكرون
tunigate post cover
عرب

المغرب يغلق أجواءه لأسبوعين تحسبا من متحور أوميكرون

بسبب متحور أوميكرون ... المغرب يغلق مجاله الجوي لمدة أسبوعين بعد فرض قيود على الوافدين من البلدان الإفريقية
2021-11-28 18:13

أعلن المغرب، الأحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني، عن إغلاق مجاله الجوي وتعليق جميع رحلات الطيران باتجاه مطاراته، لمدة أسبوعين، حسب ما أوردت وكالة الأنباء المغربية الرسمية وذلك ابتداء من منتصف ليلة الإثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني.

ويأتي هذ القرار حسب وكالة أنباء المغرب العربي الرسمية، كإجراء احترازي لمنع انتقال متحور “أوميكرون” إلى البلاد، في ظل المخاوف التي يثيرها نتيجة قدرته على الانتقال بسرعة.

وأعلنت اللجنة الوزارية المغربية لمجابهة كورونا، أن القرار يهدف “إلى مواجهة التفشي السريع للمتحور الجديد أوميكرون، والمحافظة على المكاسب الصحية التي تحققت في مكافحة الجائحة”.

وفرض المغرب في وقت سابق عددا من القيود التي تشمل الوافدين من بعض البلدان الإفريقية، في مسعى لاحتواء عدوى المتحور الجديد ومنع انتشاره.  

وقررت السلطات المغربية منع دخول الوافدين أو العابرين من جنوب إفريقيا والدول المجاورة لها، وهي بوتسوانا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق وزيمبابوي.

قرار غلق المجال الجوي، جاء عقب إعلان الرباط تعليق الرحلات البحرية والجوية من فرنسا وإليها بداية من الأحد، بعد مهلة بيومين للسماح بعودة المسافرين العالقين بين البلدين.

ويأتي إغلاق الحدود مع فرنسا عقب موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا ضربت عددا من الأقطار الأوروبية خلال الأسابيع الأخيرة، بينما تسعى الرباط إلى الحفاظ على الاستقرار المسجل في الوضع الوبائي والصحي بالبلاد.

المجال الجوي#
المغرب#
متحور أوميكرون#

عناوين أخرى