عرب

المغرب.. دعوات إلى التظاهر اليوم تحت شعار “بالتكبير والتهليل.. ننصر شعبنا الفلسطيني”

مواصلة للحراك المغربي الداعم للشعب الفلسطيني، دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إلى تنظيم احتجاجات، اليوم الجمعة، في مختلف المدن المغربية، ضمن فعاليات جمعة طوفان الأقصى الـ36.
وأعربت الهيئة، في بلاغ لها الخميس، عن استنكارها قمع المتظاهرين المتضامنين مع فلسطين بعدة مدن.
وقالت الهيئة إنّ جمعة الغضب الجديدة، تأتي تحت شعار “لننصرهم مع التكبير والتهليل”، وذلك استنكارا لاستمرار مجازر جيش الاحتلال الصهيوني الدموية في حق الأهالي في غزة وكل فلسطين والتي أسفرت عن ارتقاء أزيد من 37 ألفا و202 شهيد منذ بدء العدوان، معظمهم أطفال ونساء، بتواطؤ دولي وعربي رسمي.
وندّدت الهيئة بـ”سلوكات السلطات المخزنية ضد المسيرات والأشكال التضامنية مع فلسطين، وقمعها العدواني للمتظاهرين وتعنيفهم في عدة مناطق كان آخرها مدن تطوان وأكادير والعرائش”.
وأشارت إلى أنّ ذلك يأتي في الوقت الذي ينتظر فيه الشعب المغربي من حكومة بلاده الاستجابة لنبض الشارع وتحمّل المسؤولية التاريخية أمام الشعب الفلسطيني الشقيق وقضيته العادلة (القضية المركزية للأمة)، وتأكيدا لمواصلة الحراك الشعبي حتى إسقاط اتفاقيات الخزي والعار مع دولة الاحتلال.
وأكّدت الهيئة المغربية مواصلة الحراك الشعبي حتى إسقاط اتفاقيات التطبيع مع دولة الاحتلال.
ودعت المغاربة إلى المشاركة القوية والفاعلة في الاحتجاجات.
وتلبية لهذه الدعوة شهدت مدن عدّة في المغرب على غرار الدار البيضاء ومراكش والجديدة وخريبكة، بداية من الخميس، مسيرات مساندة للشعب الفلسطيني وتنديدا بالمجازر التي يتعرّض لها في قطاع غزّة.
وقد رفع المحتجّون شعار “بالتكبير والتهليل.. ننصر شعبنا الفلسطيني الصامد المجاهد”.