المشيشي ودبيبة يفتتحان المعرض الاقتصادي الليبي التونسي المشترك في طرابلس
tunigate post cover
اقتصاد

المشيشي ودبيبة يفتتحان المعرض الاقتصادي الليبي التونسي المشترك في طرابلس

2021-05-23 16:53

انطلقت، صباح الأحد 23 ماي، بالعاصمة الليبية طرابلس، فعاليات المعرض والمنتدى الاقتصادي الليبي التونسي المشترك، بحضور كل من وزير التجهيز والإسكان التونسي كمال الدوخ ووزير الاقتصاد الليبي محمد الأحواش وبإشراف  رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي ونظيره الليبي عبد الحميد دبيبة، حيث استمعا إلى عدد من مداخلات ممثلين عن قطاع الأعمال والمستثمرين من البلدين.

وطالب رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول السلطات التونسية برفع القيود اللوجستية والمالية والبنكية، لتسهيل المبادلات وحركة البضائع، منتقدا في حديثه لرئيس الحكومة هشام المشيشي الوعود الرسمية التي لم تفعل بعد، ما تسبب في إعاقة وصول التمويلات الليبية إلى تونس وسير الاستثمارات بين البلدين.

في السياق ذاته، دعا رئيس المجلس الاقتصادي التونسي الإفريقي أنيس الجزيري، إلى وضع تشريعات من أجل تمتع رجال الأعمال التونسيين والليبيين بنفس الامتيازات في المعاملات والإجراءات البنكية في تونس.

وتوقع وزير الاقتصاد الليبي محمد الأحواش، في تصريحات صحفية خلال الافتتاح، أن تبلغ العائدات المالية من المبادلات التجارية بين تونس وليبيا قيمة 2 مليار دولار بعد رفع القيود بصفة رسمية بين البلدين ومن خلال التعاون بين الغرف الاقتصادية المشتركة.

ويشارك في المعرض أكثر من 1200 عارض تونسي من المستثمرين وأصحاب المؤسسات في عدة قطاعات، منها البناء والبنية التحتية والسياحة والمواد الغذائية. 

التعاون التجاري المشترك#
المعرض الاقتصادي الليبي التونسي#
عبد الحميد دبيبة#
هشام المشيشي#

عناوين أخرى