المشيشي: لن أكون عنصرًا معطلاً لاستقرار البلاد
tunigate post cover
تونس

المشيشي: لن أكون عنصرًا معطلاً لاستقرار البلاد

2021-07-26 21:16

“سأسلّم مهامي لأي شخص يكلفه رئيس الجمهورية ولن أكون عنصرا معطلاً لاستقرار البلاد في هذه المرحلة”. تعليق جاء على لسان رئيس الحكومة المُقال هشام المشيشي أعلن فيه قبوله قرار إقالته.

المشيشي قال، الاثنين 26 جويلية/يوليو في تدوينة على صفحته الرسمية عل فيسبوك، “إن الفترة الماضية اتّسمت بتصاعد التشنج السياسي وفشل المنظومة السياسية التي أفرزتها انتخابات 2019 وهو ما عسّر تكوين حكومة متجانسة”.

وأضاف هشام المشيشي أن التباين الكبير بين متطلبات الشارع وأولويات الأحزاب السياسية، التي واصلت في ترذيل المشهد البرلماني، عمّق الهوة بين السياسيين والشعب، بحسب قوله.

كما تحدّث رئيس الحكومة المُقال عن الصعوبات التي واجهته وفريقه الحكومي وقال: إنّ الصعوبة الأكبر كانت التوفيق بين خيار الاستقلالية وعدم التحزب والمتطلبات الموضوعية للعمل الحكومي.

 وحمّل المشيشي مسؤولية الأزمة الاقتصادية واجتماعية للنّخب السياسية المتعاقبة في السنوات الأخيرة لفشلها في إرساء منظومة تستجيب إلى تطلّعات المواطن.

وبخصوص الأزمة الصحية قال هشام المشيشي: إن جائحة كورونا والتي وضعتني وفريقي الحكومي أمام خيارات صعبة بين الحفاظ على صحة المواطنين وعدم قطع مواطن رزقهم

هشام المشيشي#

عناوين أخرى