المشيشي لسعيّد: كلامك خارج السياق وقراءتك الدستورية شاذة
tunigate post cover
تونس

المشيشي لسعيّد: كلامك خارج السياق وقراءتك الدستورية شاذة

2021-04-18 18:33

« كلمة رئيس الجمهورية خارج السياق وقراءاته للنص الدستوري فردانية وشاذة » هكذا علّق رئيس الحكومة هشام المشيشي على كلمة رئيس الجمهورية قيس سعيّد بمناسبة إحياء الذكرى 65 لعيد قوات الأمن الداخلي، صباح الأحد 18 أفريل.

وقال المشيشي إن التونسيين في حاجة إلى خطاب يجمعهم أكثر من أي وقت مضى  وإن البلاد لا تحتمل مزيدًا من المناكفات في ظل الحرب التي تخوضها على عدّة جبهات.

وأضاف رئيس الحكومة أن حديث رئيس الجمهورية عن امتلاك صلاحيات قيادة القوات المسلّحة وعن تأويلات النصوص الدستورية والقانونية لقانون المحكمة الدستورية، ليس في محلّه ولا موجب له “ولا وقت لدينا نضيعه في هذه التحليلات لأن المناسبة كانت الاحتفال بعيد قوات الأمن الداخلي”.

كما أشار المشيشي إلى أن البلاد في حاجة عاجلة لإرساء المحكمة الدستورية للبت في عدّة مسائل عالقة قائلاً: “هناك قوانين تسيّر الدول ومن يرى غير ذلك فعليه التوجّه إلى الهيئات المختصّة للفصل في الموضوع. »

وكان الرئيس قيس سعيّد قد قدّم درسا في القانون الدستوري خلال كلمته في ذكرى عيد قوات الأمن الداخلي واستشهد بدساتير تونس لدحض مشروع قانون المحكمة الدستورية الذي قدّمه مجلس نواب الشعب.

قيس سعيّد#
هشام المشيشي#

عناوين أخرى