video cover
تونس

المشيشي: بداية الأسبوع تطبيق العقوبات على غير حاملي الكمامة

2020-10-10 10:17

أعلن رئيس الحكومة هشام المشيشي خلال لقائه بالهيئة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا بثكنة الحرس الوطني بالعوينة السبت 10 أكتوبر، الانطلاق بداية الأسبوع القادم في تطبيق العقوبات المالية للتصدي لعدم ارتداء الكمامة، وقال “ثبت أنها أكثر وسيلة حماية ناجعة للحماية من انتقال عدوى الفيروس”.

 واعتبر المشيشي، أن التعاطي الحالي مع انتشار “كورونا” يختلف عن التعاطي الذي تم اعتماده في الموجة الأولى، وقال “إننا مُجبَرين على التعايش المجتمعي مع الفيروس إلى حين اكتشاف لقاحٍ مضاد له”.

كما دعا رئيس الحكومة، ولاة تونس ومنوبة وأريانة وبن عروس والكاف وسوسة والمنستير والقيروان ومدنين،  المشاركين في اللقاء عبر تقنية التواصل عن بعد، إلى تحمل مسؤولياتهم في اتخاذ الإجراءات الضرورية مؤكداً أنهم يتمتعون بسلطة القرار والتدخل الحيني للحد من انتشار الفيروس.

وكان والي تونس الشّاذلي بوعلاق قد أكد في وقت سابق أنّه جار التنسيق مع المصالح الأمنية لتطبيق البلاغ المشترك الصّادر عن وزارات الصّحة والدّاخلية والشّؤون المحلية بداية الأسبوع، مؤكّداً التّوجه نحو تسليط خطايا مالية بقيمة 60 ديناراً لمن لا يحمل كمامة في الفضاءات العامة (الفضاءات المغلقة والمؤسّسات العمومية)، وذلك في إطار الجانب الرّدعي في مجابهة فيروس كورونا.

الكمامت#
هشام المشيشي#

عناوين أخرى